المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

محمد بن سلمان يقود الجهود البيئية للمنطقة نحو مستقبل أفضل

قاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، أجندة الجهود البيئية ومكافحة التغير المناخي للمنطقة نحو مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة، وذلك عبر مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بمشاركة قادة وزعماء من دول العالم.

أهداف القمة:

ووضع ولي العهد خلال القمة اليوم، ملف البيئة ومكافحة التغير المناخي ضمن أجندة الدولة، حيث تهدف قمة الشرق الأوسط الأخضر التي دعا لها الأمير محمد بن سلمان في بداية العام، إلى تنسيق الجهود تجاه قضية حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي ووضع خارطة الطريق لتحقيق أهداف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي تتمثل في تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بأكثر من (10%) من الإسهامات العالمية، وزراعة (50) مليار شجرة في المنطقة وفق برنامج يعد أكبر البرامج لزراعة الأشجار في العالم، ويساهم في تحقيق نسبة (5%) من المستهدف العالمي للتشجير.

فرصة اقتصادية:

وتمثل مبادرة الشرق الأوسط الأخضر فرصة اقتصادية لخلق وظائف نوعية وتعزيز الابتكار في المنطقة، كما يمكن عبر تنسيق الجهود الإقليمية ومشاركة الخبرات والتقنيات، أن نحقق إنجازات متسارعة في المبادرات التي أعلنت عنها المملكة.

افتتاح مبادرة الشرق الأوسط الأخضر:

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح اليوم، بالعاصمة الرياض، قد افتتح في وقت سابق، اليوم الاثنين، أعمال قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، بمشاركة دولية واسعة يتصدرها رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم.

رسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة:

وتستهدف المبادرة رسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها، في بادرة تقدمها المملكة العربية السعودية لصنع الفارق العالمي في حفظ الطبيعة والإنسان والحيوان ومواجهة تحديات التغير المناخي.

المصدر : المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى