المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

#محمد_بن_سلمان.. يحمل رؤية لـ “الإصلاح” ومواجهة التحديات

أبرزت الصحافة العالمية أمس نبأ اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع خلفًا للأمير محمد بن نايف، مؤكدة أن سموه قائد دءوب يحمل رؤية طموحة لمستقبل المملكة.

«بي بي سي»: دعم مسيرة الإصلاحات

أشارت محطة بي بي سي، إلى أن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد يعزز من مسيرة الإصلاحات والتغيير التي بدأت قبل عامين، منوهة بالجهود التي يقودها الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ توليه المسؤولية من أجل تجديد الدماء ومواجهة التحديات. ونوهت بأداء الأمير محمد بن سلمان من خلال إشرافه على السياسة النفطية والدفاعية في المرحلة الراهنة، التي تستعد فيها المملكة لطرح حصة من أسهم أرامكو للاكتتاب العام في 2018 من أجل دعم الإصلاحات والاستفادة من العائدات في دعم الاقتصاد الوطنى.

«نيويورك تايمز»: يتميز بالكفاءة

توقفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عند القدرات والإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الأمير محمد بن سلمان، مشيرة أنه أثبت كفاءة كبيرة في كافة الملفات التي تولاها خلال العامين الماضيين، ووصفته بأنه قائد طموح ودءوب ويحمل رؤية متميزة للمملكة، مشيرة إلى الظروف التي واكبت التعديل، ومنها تراجع أسعار النفط والخلافات مع إيران وقطر. وأبرزت الدور الكبير لسموه في تنفيذ الإصلاحات الراهنة وقيادة التحالف في اليمن لدحر الانقلاب ودعم الشرعية، منوهة بموقفه الأخير الحاسم تجاه تدخلات إيران على وجه الخصوص. وأشارت إلى قناعة السعوديين الذين يعملون بجانب الأمير محمد بن سلمان بجهوده الكبيرة ورؤيته الفكرية.

«سي إن إن»: دلالات دعم محمد بن نايف

توقفت محطة سي إن إن عند الصورة المنشورة للأمير محمد بن نايف وهو يؤكد دعمه للأمير محمد بن سلمان ويتمنى له التوفيق، ورد سمو ولي العهد عليه بالقول «لن أستغنى عن توجيهاتك»، وأبرزت المحطة الدورالفاعل للأمير محمد بن سلمان على مدى العامين الماضيين، وهو يقود الإصلاحات من خلال رؤية 2030، ووصفته بأنه «إصلاحي» بالمعايير السعودية. وأشارت إلى أن التحدى الأكبر الذى يواجه الأمير محمد بن سلمان هو إنجاح رؤية 2030، التي تستهدف تقليص الاعتماد على النفط وتنويع قاعدة الإنتاج.

بلومبرج: تأييد هيئة البيعة للتغيير

أبرزت وكالة بلومبرج الأمريكية، التأييد الكبير الذى أبدته هيئة البيعة للتغيير، وتأييد الأمير محمد بن نايف له بحسب المصادر المطلعة، مشيرة إلى المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الأمير محمد بن سلمان خاصة لدى الشباب الذين يؤمنون بحتمية الإصلاح التدريجى في مختلف أوجه الحياة. وتوقعت أن تسهم هذه الخطوة في دعم الخطوات الإصلاحية سريعًا في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد وأبرزها تراجع أسعار النفط، وضرورة تنويع الإيرادات لتقليل الاعتماد عليه في المرحلة المقبلة.

«سي إن بي سي»: ولي العهد يحمى الاقتصاد

أشارت محطة سي إن بي سي إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها رؤية الأمير محمد بن سلمان في حماية الاقتصاد الوطني من تداعيات التراجع في أسعار النفط بأكثر من 60% خلال 3 أعوام، كما أبرزت اهتمام سموه بتحقيق نقلة في استقطاب الاستثمارات الخارجية في الفترة المقبلة، ونوهت بالشعبية الكبيرة التي يتمتع بها سموه لاسيما في أوساط الشباب الذين يسعون إلى تجديد دماء المجتمع بما يتفق مع الثوابت وروح العصر.

الجارديان: نقلة نوعية لرؤية 2030

توقعت صحيفة الجارديان البريطانية، أن تشهد قضايا الشباب والتعليم والترفيه المزيد من الاهتمام بعد تعيين سمو الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد، ونوهت بالمكانة الكبيرة التي يتمتع بها سموه على كافة المستويات، وقدرته على إحداث التغيير المنشود في ظل المتغيرات التي تمر بها المنطقة حاليًّا، وقالت إن القرار سيحدث نقلة نوعية في تنفيذ رؤية 2030 الطموحة

إيكونوميك تايمز: تحديات خارجية كبيرة

أبرزت صحيفة إيكونوميك تايمز، تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد، مؤكدة أن هذه الخطوة من شأنها دعم مسيرة الإصلاحات على كافة المستويات، كما يرى جون سافينيكياس المستشار السابق لدى وزارة المالية السعودية. وتطرقت إلى التحديات التي تواجهها المملكة حاليًّا على صعيد الأزمة مع إيران وقطر، منوهة بقيادة سموه تحركات التحالف العربي في اليمن من أجل دعم الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي بما يعزز الأمن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى