المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مراقبو الطيران المدني نفذوا اعتصامهم: لن نتنازل عن حقوقنا

نفذ موظفو برج المراقبة من المراقبين والمساعدين في إدارة الطيران المدني الاعتصام الذي وعدوا به، وذلك بسبب عدم اعتماد البدلات والمزايا الخاصة بهم والتي رفضها ديوان الخدمة المدنية بحجة عدم استيفاء لوائح وشروط الديوان رغم ان المعتصمين يؤكدون أحقيتهم بذلك كون مطالبهم تتوافق والمنظمة الدولية (الايكاو) للطيران المدني العالمية، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم.

وطالب المعتصمون إدارة الطيران المدني بتنفيذ القرارات الخاصة بهم والموافقة على المزايا والبدلات الخاصة بهم على وجه السرعة أو التلويح باعتصامات وإضرابات أخرى في حال عدم أي مستجدات أخرى ذات الشأن بالبدلات.

وقالوا إن الهدف من الاعتصام ليس لي الذراع وإنما هو طلب حقوق مستحقة لهم ومطلب قانوني لذلك وجودنا اليوم ما هو إلا لإيصال رسالة صريحة بأحقيتنا في مثل هذه البدلات.

وكشفت مصادر أن قيادات ادارة الطيران المدني اجتمعت مع ممثلين من المعتصمين وتم خلال الاجتماع التباحث حول الاعتصام ووعدوهم بحل هذه المشكلة وذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

الجدير بالذكر أن قيادات إدارة الطيران المدني كانت قد اجتمعت مع المعتصمين قبل يوم واحد من الاعتصام في محاولة لثنيهم عن الاعتصام بعد ان وعدوهم بدراسة مشاكلهم والتوصل الى حلول مرضية لهم الا ان المعتصمين لم يلتزموا بذلك وقاموا بتنفيذ اعتصامهم الامر الذي أصاب قيادات الطيران المدني بحالة من الذهول جراء ذلك.

مصادر اخرى كشفت ان الاعتصام هو وسيلة ضغط على قيادات الطيران المدني وذلك بسبب اقتراب انتخابات نقابة العاملين في الطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى