المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مركز الدكتور بسام الحمصي الطبي يستقبل فريق ملتقى الإعلام التطوعي

د. وسيلة محمود الحلبي
ضمن المسؤولية المجتمعية وفي مبادرة إنسانية نفذ فريق “ملتقى فجر الإعلام التطوعي” بقيادة الأستاذة الشاعرة قمر الجنوب والأستاذ سعد الحربي وعدد من الأعضاء زيارة إنسانية وهادفة لمركز الدكتور بسام الحمصي الطبي ، وهدفت الزيارة إلى إدخال السرو والفرح على قلوب المرضى وهم على أجهزة الغسيل وتخفيف ما يشعرون به من ألم ومعاناة جسدية ،وصحية، ونفسية من جراء جلسات غسيل الكلى . ورفع معنوياتهم وتقديم الهدايا العينية وباقات الزهور لهم.
وكان في استقبالهم الأخصائية الاجتماعية الأستاذة أمل الشيباني حيث رحبت بهم وشكرتهم على مبادرتهم الإنسانية ثم اصطحبتهم في جولة على أقسام وحدات غسيل الكلى حيث بدأت الجولة في وحدة الغسيل في الدور الأول وتلاها وحدة الغسيل في الدور الثاني ، وقام أعضاء فريق ملتقى فجر الإعلام بالدعاء للمرضى والتمنيات لهم بالشفاء العاجل ورفعوا من معنوياتهم ورسموا الابتسامة على وجوههم ثم استمعوا إلى الخدمات التي يقدمها لهم مركز الدكتور بسام الحمصي والعناية الرائعة بالمرضى وتلبية طلباتهم ، واستمعوا إلى ظروف بعض المرضى المعيشية والمادية التي لا تساعدهم في تسديد أجور العلاج، بعد ذلك قدموا لهم الهدايا والمصاحف والمباخر والمسابح والورد والضيافة المتنوعة وتمنوا لهم الشفاء العاجل .
وفي نهاية الجولة تم استقبال أعضاء فريق ملتقى فجر الإعلام في مكتب الدكتور وليد أنس أخصائي أمراض الكلى بالمركز وذلك بحضور الأخصائية الاجتماعية أمل الشيباني حيث رحب الدكتور وليد بهم وشكرهم على مبادرتهم الإنسانية الهادفة التي تساهم في رفع معنويات المرضى الذين يقضون ساعات طويلة وهم على الأسرة لجلسات غسيل الكلى ، وأكد أن هذه المبادرات تسعدهم وتنسيهم آلامهم . ثم أجاب على أسئلة الفريق حول الكلى والعناية بها ، وقدم لهم نيابة عن مدير عام المركز الدكتور بسام الحمصي شهادات الشكر والتقدير .
هذا وقالت قائدة الفريق قمر الجنوب : أعجبنا كثيرا بما يقدمه مركز الدكتور بسام الحمصي الطبي من رعاية طبية وعناية فائقة بالمرضى مع استخدام أحدث الأجهزة الطبية والتقنية الحديثة في علاجهم ، وشكرت القائمين على المركز لإعطائهم هذه الفرصة الإنسانية لزيارة مرضى الغسيل الكلوي ومشاركتهم معاناتهم والتخفيف عنهم ، وقد دعا أعضاء الفريق جميع أفراد المجتمع بأن يضلعوا بالالتزام بالمسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقهم تجاه المرضى ومساعدتهم والدعاء لهم بالشفاء العاجل.
تجدر الإشارة إلى مركز الدكتور بسام الحمصي الطبي لمرضى الكلى هو مركز متخصص لعلاج الكلى ويعتبر من أفضل المراكز التخصصية في غسيل الكلى على مستوى المملكة العربية السعودية ، ويعالج العديد من “الحالات الفقيرة جدا”، التي تحتاج الى الدعم من رجال وسيدات الأعمال ، وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية التي حثت عليها رؤية 2030 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى