المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مركز العطاء يطلق مسابقة جديدة من مدرسة أم البراء بنت صفوان “بنات” في منطقة الجهراء

الشطي: تهدف إلى إبراز دور المدرسة في العمل التطوعي والخيري

أقام مركز العطاء للعمل التطوعي التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي مسابقة العطاء الخامسة للأعمال والمشاريع التطوعية مسابقته في مدرسة أم البراء بنت صفوان الابتدائية للبنات بمشاركة فريق تكاتف للعمل التطوعي وذلك بحضور 20 متعلمة و4 معلمات وأربعة جهات حكومية تطوعية ومنها جمعية النعيم التعاونية ومستوصف القصر الصحي وفريق الأيادي الخضراء البيئي وجمعية المعلمين الكويتية وبحضور مدير المدرسة أ. مشاعل المياح وأعضاء الإدارة المدرسية.
وفي هذا الصدد قال مدير إدارة العلاقات العامة في «جمعية الإصلاح الاجتماعي» عبدالرحمن الشطي أن الفاعلية تأتي استمراراً لفعاليات مسابقة العطاء الخامسة بالشراكة مع وزارة التربية والهيئة العامة للشباب وجمعية المعلمين الكويتية والفرق التطوعية المتميزة مثل فريق أيادي الخضراء وفريق تراحم والموجهة لطلبة جميع المراحل الدراسية في مدارس دولة الكويت للتشجيع الطلاب للسير قدماً على خطى الآباء والأجداد في البذل والعطاء.
وأوضح الشطي أن مسابقة العطاء الخامسة انطلقت في يومها الرابع من مدرسة أم البراء بنت صفوان “بنات” في محافظة الجهراء وشارك فيها 20 متسابقة وقد تم عرض فكرة المشروع والذي يقوم على إعادة تدوير بقايا الطعام بعد تجميعه وتحويله إلى سماد عضوي ووضعه في الأحواض المميزة بإلقاء شعري مميز مؤكداً على أن الفكرة لاقت استحسان من الجهات المشاركة.
واكد الشطي أن المركز أطلق مسابقته في أكثر من 40 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية بالكويت واستهدف 1500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بالمشاركة في هذه المسابقة من خلال اطلاق مشاريعهم التطوعية في مجالات متنوعة مثل المجال الوطني والاجتماعي والثقافي والبيئي ولتكون هذه المشاريع التطوعية بمثابة التعبير الصادق عن حب الكويت وتعزيزاً للولاء والانتماء وتقديم الغالي والنفيس من أجل رفعته وعزته.
وأوضح الشطي أن أهداف الفعالية تكمن في تشجيع المتعلمين على العمل التطوعي وتنشئة جيل جديد ليكملوا مسيرة الخير التي بدأها الآباء والاجداد وإبراز دور المدرسة في العمل التطوعي والخيري وإشعار المتعلمين بشعور الإنجاز وخاصة في العمل التطوعي وما يتركه من أثر إيجابي على نفوسهم والتعبير عن حب الوطن عملياً بصورة حضارية راقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى