المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مركز حي المسفلة يزور منحلة العصري بالطائف

مرفت طيب _ مكة المكرمة

زار مدير مركز حي المسفلة إبراهيم أحمد الهندي منحلة أ. أمين العصري بصحبة عددمن الضيوف بمدينة الطائف ولقد تجول الحضور في المنحل،وقام العصري بتوضيح فوائد النحل الكثيرة ، كما تحدث عن النحل والمناحل في منطقة مكة المكرمة .
وشجع الشباب على امتهان تربية النحل مشيرا إلى أن هذه المهنة المباركة تعد من المهن الواعدة خصوصا في المملكة العربية السعودية لما تزخر به من اختلاف وتباين جغرافي ونباتي ما يؤدي إلى تعدد المواسم وهذه ميزة عظيمة لهذه البلاد ولله الحمد يقول تعالى (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)”””” سورة النحل الأيتان 68-69.
فالنحل ينتج لنا الغذاء والدواء وهاتان سلعتان لايمكن أن تكسدان أبدا فمدة حفظ العسل تمتد لعشرات السنوات ونحن كما نعلم أن أسعار العسل مرتفعة مما يوفر مصدر دخل ممتاز لمن يرغب في امتهان هذه المهنة من الشباب شرط المثابرة والصبر والتعلم الصحيح لهذه المهنة
كما تقدم مدير المركز أ/ ابراهيم احمد الهندي بجزيل الشكر والتقدير. الى الاستاذ: أمين العصري
على تفضله بدعوتنا واستضافته لنا مشكوراً
بالمنحله الخاصه بالطائف
وكانت جوله قيمة ومفيدة .
أسأل الله له التوفيق والسداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى