المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مسؤول أممي: لا معلومات لدينا بشأن مصير 20 ألف نازح في “جنوب السودان”

قالت الأمم المتحدة أمس الخميس: إنها لا تملك معلومات بشأن مصير 20 ألف من النازحين على الضفة الغربية لنهر النيل، شمال دولة جنوب السودان.
وبحسب الأناضول، أوضح فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن بعثة المنظمة الدولية في جنوب السودان “يونميس”، قلقه للغاية وتبحث عن معلومات بشأن مصير 20 ألف من النازحين داخليا في جنوب السودان، وفقاً لتعبيره.
وقال المسؤول الأممي، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك: رئيس بعثة يونميس بجنوب السودان ديفيد شيرر، دق ناقوس الخطر بشأن عدم وجود معلومات عن حالة ما يقرب من 20 ألف شخص من النازحين داخليا على الضفة الغربية لنهر النيل في شمال البلاد.
وتابع “حق” قوله: بعثة يونميس تعتقد أن العشرين ألف شخص من النازحين فروا باتجاه بلدة فشودة، من منطقة واو شلك، وهي بلدة على بعد ثمانية أميال إلى الشمال من قاعدة الأمم المتحدة في (مدينة) ملكال على الضفة الغربية لنهر النيل.
ومضى قائلا: حاولت قوات حفظ السلام تنفيذ دورية سيرا على الأقدام في واو شلك اليوم، ولكن قوات الجيش الشعبي تصدت لهم، وهي حالة وصفها شيرر بأنها محبطة للغاية، خاصة وأنه من الضروري معرفة ماذا حصل لهؤلاء الأشخاص، وتقديم المساعدة لهم إذا كانوا بحاجة إليها.
وكان القتال بين قوات الجيش الشعبي والقوات المعارضة، قد توسع جغرافيا في جميع أنحاء الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي، مما اضطر المزيد من الناس على الفرار من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى