المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مسئولة روسية: ليس من مصلحة الأطباء إخفاء عدد الإصابات والوفيات بكورونا

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسى تاتيانا جوليكوفا” إنه ليس من مصلحة الأطباء الروس التقليل من عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، لأن مكافآتهم عن كل مريض مرتفعة للغاية”، وأضافت جوليكوفا في مقابلة مع برنامج “فيستي نيدلي” التلفزيوني على قناة “روسيا -1” الليلة الماضية :”لا يتعين حتى التفكير بأن أطباءنا يحاولون إخفاء عدد الوفيات بمرض “كوفيد ــ 19” أو تقليلها بطريقة أو بأخرى”، مشيرة إلى أن هذا ليس من شيم أطبائنا على الإطلاق. 

وتابعت :” يمكنني أن أخبركم أن مكافآت الطواقم الطبية مرتفعة إلى حد ما لعلاج هذا المرض، وهي أعلى من التعريفات المخصصة لأمراض القلب والأوعية الدموية”. 

وتأتي تصريحات المسؤولة الروسية ردا على ما يتردد من أن روسيا تخفي الأعداد الحقيقية للوفيات والإصابات بالفيروس التاجي. 
يُذكر أن العدد الرسمي للمرضى المصابين بالفيروس التاجي في روسيا تجاوز 281 ألف حالة،كما بلغ عدد الوفيات 2631 حالة .

وكانت هيئة حماية حقوق المستهلك فى روسيا، أعلنت عن إجراء أكثر من 7 ملايين اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد فى البلاد حتى الآن. 
وذكر بيان للهيئة الروسية اليوم الاثنين، أن عدد الفحوصات المخبرية لتشخيص الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بلغ 7.1 مليون اختبار.

وأشار البيان إلى إجراء 230 ألفا من الفحوصات خلال الساعات الـ 24 الماضية في عموم روسيا ، مؤكدا أن أكثر من 264 ألف شخص حاليا يخضعون للمراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي. 

يُذكر أن المركز الروسي لعمليات مكافحة ” كورونا” أعلن أمس الأحد عن تسجيل 9709 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في عموم البلاد إلى 281 ألفا و 752 حالة خلال الــ 24 ساعة الماضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى