المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مسئول أمريكى: ضغط ترامب لفتح أوكرانيا تحقيقا مع نجل بايدن تبادل منفعة

المصدر أش أ

أعرب السفير الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى جوردون سوندلاند عن اعتقاده بأن المساعى التى قام بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وحلفاؤه للضغط على أوكرانيا لفتح التحقيق مع مجموعة (بوريسا) الأوكرانية للغاز التى عمل بها نجل منافسه الرئاسى المُحتمل جو بايدن، كانت قائمة على تبادل المنفعة.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية -على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، عن روبرت لوسكين محام سوندلاند قوله “إن الأخير أخبر لجان مجلس النواب الأمريكي، ضمن إجراءات مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتقد أن موافقة كييف على فتح باب التحقيقات مع شركة (بوريسا) الأوكرانية وفي مزاعم التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 كان مرتبطا بإجراء اجتماع بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض.

وأتت شهادة سوندلاند أمام لجان مجلس النواب الأمريكي كجزء من إجراءات مساءلة ترامب بهدف عزله داخل المجلس الذي يدرس التحركات التي قام بها ترامب ومحاميه الخاص رودي جولياني للضغط على أوكرانيا لفتح باب التحقيقات فيما يتعلق ببايدن ونجله وبحملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.
ونفى الرئيس الأمريكي بشكل متكرر وجود مقابل وتبادل للمنفعة لدفع أوكرانيا فتح باب التحقيقات مع أسرة بايدن.

ويعتقد الديمقراطيون أن ترامب أساء استخدام سلطة مكتبه بالضغط على زعيم دولة أجنبية لفتح تحقيقات يستفيد هو منها سياسيًا ، فيما دافع ترامب عن اتفاقاته مع أوكرانيا، ووصف التحقيق معه بالـ “خدعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى