المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مسابقة سفيرة الجامعة (بجامعة جدة)

 

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بشطر الطالبات بجامعة جدة مسابقة سفيرة الجامعة للعام الجامعي 1440- 1441هـ وهي مسابقة سنوية لجميع طالبات الجامعة ويتم خلالها اختيار طالبة واحدة سفيرة للجامعة بناء على تقديم أفضل مبادرة تطوعية في خدمة المجتمع. وتهدف المسابقة إلى بناء بيئة إبداعية تنافسية محفزة لمواهب وقدرات ومهارات الطالبات و تحفيز روح العمل بينهم وتشجيعهم على التميز والابتكار وتنمية المهارات القيادية والإدارية للطالبات وتوجيه طاقاتهم للمشاركة في تنظيم الأنشطة المختلفة وخدمة المجتمع.
ولقد تم الإعداد للمسابقة منذ بداية العام وتم ترشيح السفيرات من قبل الكليات و تم إعداد برنامج
تدريبي لسفيرات الكليات لمعرفة كيفية صياغة المبادرة وخطوات تنفيذ الفكرة ومن ثم عرضها
أمام لجنة تحكيم المسابقة المكونة من د. أريج علي باعشن وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير
ود. مي عبدالله المصيبيح نائبة المشرف على مركز العمل التطوعي وأ.د. وداد مخضور البشري
أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية العلوم.
وتضمنت المبادرات مجالات متنوعة فقد استدركت المشاكل الصحية وطرق معالجتها بأساليب تتماشى مع التقنيات الحديثة. ووضحت أهمية التمريض في الحياة العلمية والعملية وتضمنت نشرالوعي الرياضي وتطرقت لبرامج تدريبية للوعي الفكري وحاكت منصة الكترونية تساعد الخريجين والخريجات للحصول على المساعدات التدريبية والإرشادية وساهمت المبادرات كذلك بأفكار مساندة في المجال الأكاديمي وكذلك في نشر القيم الأخلاقية التي رسخها الدين الإسلامي كما تضمنت فكرة بتكاملنا نكون عطاء بالأعمال التطوعية ونشر الوعي وتثقيف المجتمع..وكذلك شملت توضيح المجال القانوي (ماهو لك وعليك) و مبادرة أعلومة لنشر الوعي الإعلامي الرقمي. كما تضمنت المبادرات منصة غالية لخياطة الكمامة وذلك للحفاظ على الأرواح. و تضمنت كذلك بعض التطبيقات الالكترونية لتعليم اللغات العالمية وكذلك تطبيق بريق لذوي الاحتياجات البصرية. والاهتمام بالوعي الصحي عن طريق تطبيق الأجهزة الذكية Risko وتطبيق أمنياتي وكذلك تطبيق ساند الذي يهدف إلى مساعدة الطالبة الجامعية للوصول للأنشطة اللاصفية.
وحصلت على لقب سفيرة الجامعة لعام 1441هـ الطالبة ربا يوسف السلمي من كلية الطب (فرع الشرفية) عن مبادرتها المتميزة (استدراك) .
كما حصلت على جائزة أفضل مشروع تطبيقي : الطالبة وفاء محمد دهلوي من كلية القانون والدراسات القضائية بالمقر الرئيسي عن مبادرة (برنامج لك وعليك).
و الطالبة يارا محمد إبراهيم من كلية الأعمال بالمقر الرئيسي عن مبادرة (منصة الدٌربة).
وحصلت على جائزة أجمل فكرة:
الطالبة ليلى مكرم شلضوم من كلية العلوم الطبية التطبيقية (فرع الشرفية)عن مبادرة (رحلة التمريض) .
والطالبة رهف سعيد الغامدي من كلية الاتصال والإعلام بالمقر الرئيسي عن مبادرة أعلومة.
وأشرف على المسابقة وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير د. أريج علي باعشن وأخصائية التطوير الإداري الأستاذة عبير عياد الجدعاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى