المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

مستخلص لحاء الصنوبر قد يقلل من الإصابة بالجلطات خلال الرحلات الجوية

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون إيطاليون أن تناول مستخلص لحاء الصنوبر قد يقلل من خطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة خلال الرحلات الجوية طويلة المدى.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يعتقد الباحثون أن لحاء الصنوبر له خصائص مضادة للأكسدة تحد من الالتهاب وتحفز تدفق الدم، ويوجد فى الصيدليات على هيئة كبسولات.

وأوضح الباحثون أن لحاء الصنوبر يمكن أن يقلل من خطر تورم الساق وجلطات الدم ، وكذلك التقليل من التعب والارتباك الناجم عن تأخر الطائرة.

وأشار الباحثون إلى أن الجلوس لفترات طويلة في مكان ضيق يؤدى إلى الإصابة بتجلط الأوردة العميقة (DVT) ، حيث تتشكل الجلطات الدموية التى تهدد الحياة في أحد الأوردة الرئيسية.

أما الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، أو المدخنين، أو من لديهم ارتفاع في ضغط الدم أو النساء اللاتى يتناولن حبوب منع الحمل المشتركة أو العلاج بالهرمونات البديلة(HRT)، فهم أكثر عرضة للخطر.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون الإيطاليون، أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص لحاء الصنوبر لمدة ثلاثة أيام قبل وبعد الطيران كانوا أقل عرضة لتورم في الساق والإصابة بجلطات الأوردة العميقة من أولئك الذين ارتدوا الجوارب المضغوطة أو لم يتخذوا أي إجراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى