المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مشاورات سياسية مصرية جزائرية في القاهرة

عقد  وزيرا الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الجزائري عبد القادر مساهل مباحثات في القاهرة اليوم، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات، خاصة السياسية والاقتصادية، واستعرض الجانبان أيضاً أبرز تطورات القضايا على الساحة العربية، وفي مقدمتها الأزمة السورية والوضع في اليمن والعراق، والتدخلات من خارج المنطقة في الشؤون الداخلية للدول العربية، فضلاً عن القضية الفلسطينية على ضوء التطورات الأخيرة في القدس.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، على لسان الناطق باسمها المستشار أحمد أبو زيد: إن الوزيرين تبادلا خلال اللقاء، التقييم حول مستجدات الأزمة الليبية، كما عرضا نتائج اتصالات بلديهما مع مختلف الأطراف الليبية.
وأطلع الوزير الجزائري نظيره المصري على نتائج زيارة فايز السراج الأخيرة للجزائر، كما استعرض الوزير شكري الجهود التي قامت بها القاهرة، لتقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين القيادات الليبية، فضلاً عن نتائج لقاءاته مع الرئيس السراج، والمشير خليفة حفتر خلال زيارته الأخيرة لباريس.
وأكد في هذا الصدد على أن الحل السياسي القائم على اتفاق الصخيرات، هو الحل الوحيد للأزمة في ليبيا. مشدداً على ضرورة تنسيق المواقف بين مصر والجزائر، باعتبارهما دول جوار مباشر لليبيا، والأكثر تأثراً بتدهور الأوضاع فيها، كما استمع الوزير الجزائر أن بلاده تتابع عن كثب تطورات الأزمة القطرية، كما قام بإحاطة الوزير شكري بأهداف ونتائج جولته الخليجية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى