المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مصادرة أكثر من 6 طن مواد غذائية في أسواق عشوائية بمكة

مرفت طيب- مكة المكرمة

نفذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة وبمساندة الجهات الأمنية، حملة ميدانية مشتركه على الأسواق العشوائية في نطاقها الاشرافي، وذلك في إطار جهودها لمُكافحة الأسواق العشوائية والظواهر السلبية والتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية.

وأوضحت وكالة البلديات أن الفِرَق الميدانية قامت بتكثيف حملاتها على الباعة الجائلين المخالفين المتواجدين بحي كدي القديم وسوق الخالدية العشوائي؛ حيث تم مصادرة وإتلاف أكثر من ( 2 ) طن من الخضروات والفواكه المتنوعة وغيرها من المواد الغذائية مجهولة المصدر، والمعروضة من قِبَل الباعة الجائلين المخالفين ومفتقرة لأدنى الإشتراطات الصحية المعتمَدة.
كما قامت بلدية المسفلة الفرعية وبالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة وبمشاركة الجهات الأمنية بحملة ميدانية على منطقة حوش بكر وأسفرعنها مصادرة وإتلاف ما يقارب ( نصف) طن تنوعت ما بين الأجهزة الكهربائية والملابس و الأثاث المستعمل والتي تباع بطرق عشوائية وبصورة فوضوية , وأتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين .
وفي نفس السياق واصلت بلدية المعابدة الفرعية حملاتها الرقابية، على ظاهرة البيع العشوائي والباعة الجائلين المخالفين المتواجدين في نطاقها الإشرافي ، بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة.. وأسفرت عن مصادرة ( 3750 ) كجم من الفواكه والخضار، وتم تسليمها – بعد التأكد من سلامتها – لجمعية “حفظ النعمة ” ، وإتلاف الفاسد منها , بالإضافة الى مصادرة وإتلاف ( 100 ) كيلو أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي , وتم تطبيق العقوبات بحق المخالفين بحسب لائحة الجزاءات البلدية .
وأكَّدت “وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة” استمرار الحملات الميدانية على مواقع الأسواق الشعبية التي تمارس البيع العشوائي للقضاء على هذه المخالفات لتحسين المشهد الحضري وتعزيز الإصحاح البيئي بالمنطقة، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة، داعيةً إلى تعاون الجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظة عبر رقم البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى