المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مصادرة وإتلاف أكثر من 2 طن مواد غذائية فاسدة وإغلاق منشأتين مخالفة بمكة

مرفت طيب- مكة المكرمة

نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في وكالة البلديات، حملة ميدانية على المنشآت الغذائية بالبلديات الفرعية، وذلك في إطار جهودها للتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية ومكافحة البيع العشوائي والظواهر السلبية.

وأوضحت الوكالة أن الحملات الميدانية أسفرت عن ضبط منشأتين مخالفة في منطقة بئر الغنم ببلدية العمرة، يتم بداخلها تخزين المواد الغذائية في بيئة تفتقر إلى آذني الاشتراطات الصحية، مشيرة إلى مصادرة وإتلاف 450 كجم مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمي، مؤكدةً إغلاق المنشأتين فوراً واشعار الملاك بمراجعة البلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المُتَّبعة.

من جانبٍ آخر واصلت الفرق الرقابية ببلدية العتيبية الفرعية جولاتها الرقابية، على المنشآت التجارية، في نطاقها الإشرافي، وتم رصد العديد من المخالفات أبرزها؛ تدني مستوى النظافة داخل بعض المنشآت وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحية ومخالفات التجهيزات داخل المنشأة، وتم اتخاذ اللازم وإغلاق المحلات التي تستوجب الاغلاق ومصادرة 498 كجم مواد غذائية فاسدة وتم تطبيق لائحة الجزاءات والمخالفات.
وفي سياقٍ متصل صادرت بلدية المسفلة الفرعية 2 طن من الخضروات والفواكه والمعلبات منتهية الصلاحية وذلك خلال الحملة المشتركة مع الإدارة العامة للنظافة بالتعاون مع الجهات الأمنية على المتاجر المتنقلة _الباعة الجائلين _ المتواجدين في سوق الخالدية العشوائي، حيث تم إتلاف المصادرات فوراً في الموقع.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة سعيها إلى تكثيف الرقابة على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة من خلال جولات الفرق الميدانية للبلديات التابعة لها؛ للتأكد من تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعيةً إلى تعاون الجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة عبر رقم البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى