المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

مصرع متسلق أمريكي بعد سقوطه من ارتفاع 300 متر

المصدر:العين الاخبارية

لقي متسلق الجبال الأمريكي براد جوبرايت مصرعه، الأربعاء، إثر حادثة سقوط من ارتفاع 300 متر لدى نزوله من عملية تسلق في منطقة تعرف بـ”الدرب المضيء” في شمال شرقي المكسيك، على ما أفادت السلطات المحلية، الخميس.

وفاة متسلقة بولندية على جبل ماناسلو بنيبال
وقال مكتب الدفاع المدني في نويفو ليون إن “متسلقين اثنين من أصل أمريكي سقطا في الدرب المضيء في بوتريرو تشيكو بولاية نويفو ليون، وفقد أحدهما حياته إثر السقوط من علو يقرب من 300 متر”.

وتلقى المسعفون اتصالا بعد ظهر الأربعاء يخطرهم بسقوط جوبرايت البالغ 31 عاما مع متسلق أمريكي آخر هو آيدن جاكوبسون، البالغ 26 سنة، وكان الرجلان في طريق النزول من منطقة “الدرب المضيء” البالغ ارتفاعها 900 متر والواقعة في موقع بوتريرو تشيكو بمنطقة هيدالجو.

وأفاد شهود بأن الرجلين كانا في طريق النزول عندما سقطا بسبب مشكلة في الحبل، وقد هويا إلى نقطة أدنى قليلا على مسلك من التكوين الصخري الضخم، إلا أن جوبرايت أكمل السقوط وهوى 300 متر نزولا.

ولم يصب آيدن جاكوبسون بجروح بالغة، بل اقتصرت إصابته على جرح في الكاحل، وتمت معالجته بعد نزوله بواسطة حبل آخر.

وكان براد جوبرايت متسلق جبال معروفا، وحطم في 2017 الرقم القياسي لتسلق مسار “نوز” الشديد التعقيد في متنزه يوسيميتي بولاية كاليفورنيا الأمريكية (ساعتان و19 دقيقة و44 ثانية، بصحبة جيم رينولدز).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى