المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

مصر: إجلاء 300 سائح بريطاني بعد وفاة زوجين

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، حبس كل من السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية الأسبق والخبير والدكتور رائد سلامة الخبير الاقتصادي، والسياسي يحيى القزاز و4 متهمين آخرين من المنتمين إلى التيار الشعبي المعارض لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم «مشاركة جماعة إرهابية وتلقي تمويل بغرض الإرهاب والتحريض على التظاهر».
وباقي المحبوسين هم: «يحيى القزاز وسامح سعودي ونرمين حسين وعمرو محمد وعبد الفتاح سعيد».
من جهة أخرى، كشفت تحقيقات النيابة في حادث خطف وقتل طفلين شقيقين بالدقهلية أن والدهما هو من قام بإلقائهما في النيل بعد قتلهما، وانه ادعى قصة اختطافهما أثناء لهوهما في الملاهي. واعترف الأب في التحقيقات انه تخلص منهما بسبب شعوره بالعار بسبب ما ارتكبه من افعال سرقة ونصب وجرائم أخلاقية، فقرر التخلص منهما حتى لا يعايرا بسببه، واعترف بقتل نجليه وإلقائهما داخل إحدى الترع بمركز فارسكور بمحافظة دمياط.
في سياق آخر، قررت شركة تومس كوك العالمية للسياحة ومقرها لندن بإجلاء 300 سائح بريطاني من احد فنادق الغردقة، وذلك بعد وفاة زوجين بداخله في ظروف غامضة يوم الأربعاء الماضي، في الوقت الذي أمرت فيه النيابة العامة بالغردقة بتشريح جثتي الزوجين لتحديد سبب الوفاة، كما أمرت النيابة بإخطار السفارة البريطانية واستدعاء مفتش الصحة الذي وقع الكشف الطبي على المتوفيين الاثنين لسؤاله عن حالتهما قبل الوفاة، كما أمرت باجراء تحاليل طبية لهما لبيان عما اذا كانا قد تناولا شىئا قبل الوفاة من عدمه. وناظرت النيابة جثتي المتوفيين ولم تجد بهما اية اثار اصابات ظاهرية.
واستمعت النيابة لاقوال ابنة المتوفين (38 عاما) وقالت في التحقيقات انها تناولت مع والديها وعدد من الفوج السياحي وجبة العشاء في الفندق دون ان تصاب بشيء، وانها تركتهما وعلمت بخبر وفاة الاب في الصباح وتوفيت والدتها بعده بـ6 ساعات تقريبا.
وافادت تحريات الامن بأن السائح جون جوسن (69 عاما) حضر وزوجته سوزان السين (64 عاما) لقضاء اجازة في الغردقة وشعر الزوج بحالة اعياء صباح الاربعاء وتوفي قبل نقله الى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى