المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

مصر: الإعدام لـ 6 في «التعدي على كمين الخصوص»

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس، بالإعدام شنقا لـ 6 متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«التعدي على كمين شرطة الخصوص»، الذي أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين.
وضمت قائمة المتهمين 12شخصا، وأشارت التحقيقات إلى «تولي المتهم الأول إنشاء وقيادة جماعة إرهابية عام 2016، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة».
وأضافت التحقيقات أن «بقية المتهمين أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية، وارتكبوا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا خلال وجوده في كمين شرطة الخصوص، كما شرعوا في اغتيال المجني عليه ضابط الشرطة خالد محي الدين، وآخرين من المكلفين تأمين كمين الخصوص».
في غضون ذلك، التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد علي، أمس، حيث نقلا إليه رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه على مستوى قيادتي البلدين، وتطورات مفاوضات سد النهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى