المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

معرض التراث الفلسطيني السابع يعزز الصمود ضد الاحتلال

أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق دور الهيئة في دعم صمود أهل فلسطين من خلال المشاريع الخيرية والتنموية التي ترعاها وتنفذها في القدس وغزة، وذلك خلال افتتاحه معرض التراث الفلسطيني السابع الذي يقام تحت رعايته في جمعية المعلمين لمدة ثلاثة أيام، وتنظمه لجنة فلسطين الخيرية التابعة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بحضور مدير الهيئة الخيرية بدر الصميد واعضاء اللجنة التنفيذية للجنة فلسطين صلاح الجارالله وعبدالله السنان وعبدالله الكندري ود.وليد العنجري وسرور شامان ومحمد نجيب.

من جانبها، قالت رئيسة اللجنة النسائية في لجنة فلسطين منيرة السنان: اننا نشكر لكم تشريفكم لافتتاح معرض التراث الفلسطيني السابع، والذي يقيمه الفرع النسائي في لجنة فلسطين الخيرية كل عام في إطار دعمه المتواصل لشعبنا الفلسطيني الصامد المرابط في أرض الإسراء.

إن الحكمة تقتضي أن يبذل الإنسان كامل جهده ومنتهى وسعه لأجل تحقيق أهدافه والوصول إلى غاياته، ولأن تثبيت المسلمين في أرض الرباط هو غاية آمالنا فقد ارتأينا أن ننوع في سبل الدعم وتسويق المشاريع لأجل ضمان الاستمرارية والديمومة في عملنا الخيري الذي نعتقد أنه واجب في أعناقنا وليس مجرد عمل تطوعي.

وأضافت: لقد أطلقنا في الفترة السابقة أول حملة تبرع الكترونية تحت شعار «إيواء» والتي كانت تهدف إلى ترميم عدد من المنازل المهدمة أو الآيلة للسقوط وذلك لتوفير مأوى للعيش الكريم لأهلنا في الداخل، وأكرمنا الله سبحانه بتجميع ثلث المبلغ تقريبا خلال الفترة المحددة للحملة، ورغبة منا في إتمام المسيرة فإننا نعلن اليوم أن ريع هذا المعرض بهذه المعروضات التي تم انتقاؤها بعناية بالغة هو لصالح مشروع «إيواء» لترميم البيوت.

إن وجودكم ودعمكم لهذا المعرض له أكبر الأثر في دفعنا نحو مزيد من بذل الجهد والتميز في العطاء لنكون يدا واحدة لرفع علم الكويت في تلك الأرض المباركة كما عهدناه دائما.. وكل الشكر لحضوركم، آملين أن يوفقنا الله وإياكم لتحقيق الهدف، وأن يتقبل الله مسعانا ومساعيكم.

من جهتها، كشفت مديرة الفرع النسائي في لجنة فلسطين الخيرية نادية فريد ان معرض التراث الفلسطيني يعود ريعه لصالح مشاريع خيرية، تدعم صمود أهلنا في القدس وغزة، موضحة ان المعرض يشمل اركانا عدة تتضمن عطورات واكسسوارات، وطبق الخير والزي التراثي الفلسطيني والمأكولات الفلسطينية والمطرزات التراثية، كما يشمل اللوحات الفنية والتي تعبر عن هوية فلسطين والقدس.

وأضافت اننا نسلط الضوء على التراث الفلسطيني لتبقى فلسطين حاضرة في قلوبنا لأننا نؤمن بأن اي عمل أو نشاط تقدمه اللجنة يكون له اثر داخل فلسطين.

ولفتت فريد الى ان الهدف العام من هذا المعرض هو استكمال لحملة «إيواء» الالكترونية، والتي كان هدفها ترميم خمسين منزلا مهدما كليا أو جزئيا في غزة والقدس.

وأشارت الى ان لجنة فلسطين كانت قد أطلقت الشهر الماضي حملة للتبرع الإلكتروني اسمتها «إيواء» تهدف الى ترميم المنازل المهدمة بفعل الاحتلال في القدس وغزة وشارك في الحملة العديد من الشخصيات المعروفة في المجتمع الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى