المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

معرض نقاط لونية لرائد المدرسة التنقيطية ” السلامة” بسفارة جيبوتي بالرياض

مها العتيبي الرياض – المصور فايز الهلال

نظمت سفارة جيبوتي يوم الخميس الماضي ١٩نوفمبر ٢٠٢٠م برعاية كريمة من عميد السلك الدبلوماسي بالرياض سعادة السفير / ضياء الدين بامخرمة المعرض التشكيلي نقاط لونية ٣٣ عملًا فنيًا لرائد المدرسة التنقيطية مستشار الفنون الجميلة والتصميم / د. احمد السلامة بعاصمة الثقافة الرياض والذي تميز بأسلوبه التنقيطي العالمي، وقد دونت اعمال السلامة عالميًا بالنمسا عام ٢٠١٧م كأول فنان تنقيط منذ أربعون عام. وذلك بمشاركة نخبة من فنانات المملكة العربية السعودية بأساليبهن المختلفة وفنهن الراقي وهن :
الفنانة التشكيلية / مها العتيبي رسامة دهن العود، الفنانة التشكيلية / منى الخويطر فنانة طي الورق، الفنانة التشكيلية/ اسماء الجابر فن التنقيط، الفنانة التشكيلية / العنود عبدالله بن جلوي، الفنانة التشكيلية / موضي الجاسر بورترية الخزف والبورسلان .

وتأتي هذة المشاركة من منطلق ما تتمتع به المرأة السعودية من رقي وفكر وثقافة ودورها في تقدم الحركة الثقافية في المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

حيث تم افتتاح المعرض في تمام الساعة ١٢:٣٠ ظهرا من قبل سعادة سفيرة دولة جيبوتي / ضياء الدين بامخرمة ومجموعه من سفراء الدول الإسلامية والعربية و والأمراء ونخبه من الإعلاميين والصحفيين .

من جانبه ذكر سعادة السفير / ضياء الدين بامخرمة : بان هذا المعرض بداية للتعاون الثقافي المشترك تعود بالإيجابية والتقدم والازدهار وتنشيط الحركة الثقافية بين البلدين.

بدوره قدم السلامة الشكر والثناء والامتنان لعميد السلك الدبلوماسي والشكر والتقدير لوزارة الثقافة بإقامة المعرض في السفارة وتبادل الثقافة وتنشيط الجوانب الثقافية بين البلدين المملكة وجيبوتي والشكر والتقدير للمشاركات وجميع الحضور من السلك الدبلوماسي ومتذوقي الفن بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى