المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

معهد الإنجاز المتفوق يعقد البرنامج الدولي لتأهيل اختصاصي المؤسسات في مجال إعداد تقارير الاستدامة GRI

 

• يعقد لأول مرة في دولة الكويت وفق الاصدار الرابع لوثيقة الارشادات G4.

لأول مرة في دولة الكويت يعقد البرنامج التدريبي الدولي اختصاصي تأهيل المؤسسات في مجال إعداد تقارير الاستدامة GRI وفق الاصدار الرابع لوثيقة الارشادات G4، يعقد معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية والمالية (البرنامج الدولي في مجال التنمية المستدامة اختصاصي تأهيل المؤسسات في مجال إعداد تقارير الاستدامة GRI وفق الاصدار الرابع لوثيقة الارشادات( G4، وذلك بالتعاون مع الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي (كشريك استراتيجي)؛ وبالتعاون مع برنامج المفوض الأممي للترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبمشاركة منطقة اليرموك الصحية وذلك خلال الفترة من 10- إلى 12 أكتوبر 2019 في فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يعقد لأول مرة في دولة الكويت وبمشاركة عدد من الخبراء في التنمية المستدامة.

وقال د. شهاب العثمان مدير عام معهد الإنجاز المتفوق أنه انطلاقاً من دور معهد الإنجازالمتفوق في تطوير الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، ونظرا لحرصنا على التماشي مع توجه دولة الكويت الرامي إلى الوصول لمستقبل مزدهر ومستدام، من خلال حشد كافة الجهود لإنجاز أهداف خطة التنمية الوطنية؛ المنبثقه عن تصور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد ماليا وتجاريا وثقافيا ومؤسسيا وذلك بحلول عام 2035،

وأكد د. شهاب العثمان على أن هذه الفعالية تندرج ضمن فعاليات محافظة الأحمدي للمدينة العربية المسؤولة مجتمعيا لعام 2019 ( وذلك دعما منها لتمثيل دولة الكويت في ديسمبر 2019) لتصبح الأولى على مستوى الوطن العربي في مجال المسؤولية المجتمعية بإذن الله تعالى؛ حيث سيتم توقيع الاتفاقية مع محافظة الأحمدي بعد أن تم اعتمادها بصفة رسمية.

وأوضح د.العثمان أن البرنامج التدريبي له دور كبير في مساعدة المؤسسات في تحديد عدد أكبر من القضايا التي تهمها من منظور شمولي يأخذ بعين الاعتبار القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية مع مراعاة أولويات أصحاب المصلحة، إلى جانب دعم المؤسسات للوصول إلى أفضل ممارسات الحوكمة والإفصاح عنها ؛ بحيث تشتمل على ممارسات الإدارة وممارسات اتخاذ القرار.

وبين د. العثمان أن البرنامج التدريبي يستهدف كلا من القيادات الوسطى والعليا في الشركات والمؤسسات التجارية والجهات الحكومية والمنظمات المجتمعية من الممارسين للتنمية المستدامة وتطبيقاتها، كما يستفيد منه أيضا كل من الأكاديميين والباحثين وطلبة الدراسات العليا من المهتمين بتطبيقات وممارسات التنمية المستدامة، والباحثين عن فرص لتجويد أعمال مؤسساتهم وشركاتهم وفق معايير عالمية قائمة على الحكومة والإفصاح والشراكة المجتمعية.

وعن طبيعة البرنامج ألمح د. العثمان إلى أن البرنامج سوف يتناول مفهوم التنمية المستدامة وتطورها التاريخي، ومحددات التنمية المستدامة وبواعثها، إلى جانب أهداف التنمية المستدامة وتطبيقاتها بيئيا – واقتصاديا واجتماعيا، وتقارير التنمية المستدامة، وأنواعه وأهميتها ، كما يستعرض منهجيات إعداد تقارير التنمية المستدامة، والمبادرة العالمية لإعداد التقارير GRI إضافة الى أهمية تقارير التنمية المستدامة للمؤسسات والشركات، ومحتويات تقارير التنمية المستدامة وفق المبادرة العالمية لإعداد التقارير GRI ووثيقة الإرشادات G4، وعرض نماذج تطبيقية ( وطنية ودولية) لتقارير التنمية المستدامة .
وفي ختام تصريحه دعا د. العثمان جميع مؤسسات المجتمع المدني للتسجيل في البرنامج للاستفادة من التجارب والممارسات المفيدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى