المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

معهد الإنجاز عقد البرنامج الدولي بمشاركة المؤسسات الإنسانية والخيرية يوم الخميس الماضي في #الكويت

 

• د. شهاب العثمان: البرنامج يعقد بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية.

• البرنامج يستهدف جميع العاملين في إدارة المشاريع التنموية.

• د. عبدالمحسن الخرافي: هذا البرنامج اثار في ذهني خواطر منها ان ثبوت عصر الاندماجات والتكامل.

• فواز الدخيل: برنامج إدارة المشاريع الاحترافية من أفضل البرامج.

عقد معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية مساء الخميس الماضي البرنامج الدولي ( إدارة المشروعات التنموية -PMD Pro – ) في دولة الكويت بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي ، بمشاركة عدد من مسؤولي المؤسسات الإنسانية والخيرية وبحضور خبراء دوليين، واستمرت فعاليات البرنامج ثلاثة أيام في فندق ملينيوم مركز المؤتمرات.

واكد مدير عام معهد الإنجاز المتفوق د. شهاب العثمان أن هذا البرنامج يعقد بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية والذي يوافق 25 الجاري ، وانطلاقاً من دور المعهد في تطوير الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، وحرصا على مواكبة توجه دولة الكويت الرامي إلى الوصول لمستقبل مزدهر ومستدام، من خلال حشد كافة الجهود لإنجاز أهداف خطة التنمية الوطنية، المنبثقه عن تصور حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد حفظه الله لتحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد مالي وتجاري وثقافي ومؤسسي بحلول عام 2035.

وأضاف العثمان أنه من الأهمية بمكان تدريب القائمين على إدارة المشروعات التنموية للمؤسسات الإنسانية، والعمل على تطوير مهاراتهم في هذا المجال بما يخدم المشروعات التي يديرونها، ويحقق أهداف التنمية المستدامة، وإطلاعهم على كل ما هو جديد في ميدان الإدارة وما وصلت إليه عالميا لخدمة العمل الخيري والإنساني، لافتا الى ان البرنامج يستهدف جميع العاملين في إدارة المشاريع التنموية في المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

وتناول البرنامج المفاهيم الأساسية في إدارة المشاريع التنموية، ودورة حياة المشروع الإنساني والتنموي وأدوات التخطيط لها ومن ثم حساب المخاطر واستمرار المراقبة والتقييم .

وعقد البرنامج تحت إشراف وإعداد وتدريب د. أسامة الترابي الخبير في مجال إدارة المشاريع التنموية .

” عصر الإندماجات “

وبدوره أعرب نائب رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي عن شكره لـ د.شهاب العثمان على دعوته لرعاية هذا البرنامج، مبينا ان هذا البرنامج اثار في ذهنه خواطر منها ان ثبوت عصر الاندماجات والتكامل خاصة ان كثير من الجهات اشتركت في رعاية هذا النشاط والتنظيم بين جهتين، معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وهي عضو في برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي مما يدل على أهمية التكامل وأن عصر المجهود الفردي انتهى.

وأضاف الخرافي ان عهد العفوية والعمل غير المنظم انتهى وأن النجاحات دائما تاتي في برامج وأن التخصص يقود الى الابداع، داعيا المتدربين والمتدربات الى التركيز لتحقيق مشروعات واهتمامات متوازية وأن يركزوا على جانب معين يقدمون فيه بصمة .

وطالب الخرافي الجهة المنظمة بأن تستعين بكفاءات من خارج الكويت وألا يقتصر استعانتها بكفاءات من داخل الكويت لتكون هناك إضافة، لافتا الى أن الإدارة الحكيمة والناجحة اليوم هي التي تركز على التطوير بالإضافة الى حل المشكلات وتسيير العمل .

وقال : من خلال تجاربي عندما كنت عميدا لكلية التربية الأساسية لمدة 4 سنوات كنت أركز على التطوير وهذا أساس نجاح إدارة المشاريع في القطاع التنموي بالإضافة الى تسيير العمل وحل المشكلات.

” إدارة المشاريع “

من جانبه قال ممثل الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية ورئيس مركز التسويق الدولي في الشبكة المجتمعية فواز الدخيل أن برنامج إدارة المشاريع الاحترافية من أفضل البرامج التي بها قيادات الإدارات الذي يطلق على المستوى العالمي .

واضاف ان البرنامج يتخصص في عملية كيفية إدارة المشاريع بالطريقة الاحترافية لرؤساء البرامج الإدارية لإدارة المشاريع في جميع المؤسسات والقطاعات المجتمعية .

وقال : أطلقنا هذا البرنامج تزامنا مع اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية وعنوانه لهذا العام “القضاء على الجوع” فكانت الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية عضو الأمم المتحدة هي أول من أطلقت أول مشروع من مشاريع الاستدامة في القضاء على الجوع بمبادرة منها إلى الأمم المتحدة.

وفي نهاية حفل الافتتاح تم تكريم الراعي الفخري للبرنامج نائب رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي، كما تم الجهات المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية في دولة الكويت وهم جمعية النجاة الخيرية ومثلها نائب رئيس مجلس الإدارة د. رشيد الحمد على جهودهم في إطلاق منصة إلكترونية لرفع كفاءة العمل الخيري في دولة الكويت، وجمعية المنابر القرانية ومثلها نائب رئيس مجلس الإدارة د. محمد الشطي على دورهم الكبير في خدمة ورعاية ذوي الهمم في دولة الكويت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى