المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مقاتلات التحالف تكبد المتمردين خسائر بشرية ومادية

أفادت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الاثنين، بمقتل أكثر من 30 من ميليشيا الحوثي وصالح في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع القوات الشرعية في عدد من جبهات القتال، حسبما ذكرت “سكاي نيوز عربية”.
وأكدت المصادر مقتل 12 وإصابة 18 آخرين وتدمير 4 مركبات ومنصتين متحركتين لإطلاق صواريخ الكاتيوشا في غارات ومواجهات عنيفة مع القوات الشرعية في منطقة كهبوب بمديرية المضاربة غرب محافظة لحج.
وشنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية نحو 25 غاره علاوة على قصف لأباتشي التحالف، التي استهدفت تعزيزات للمتمردين قادمة من جنوب موزع غرب تعز، فيما قتل نحو 6 من القوات الشرعية خلال المواجهات في المضاربة.
وكثفت مقاتلات التحالف العربي من قصفها لمواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح، شمال مديرية المخا وفي منطقة النجيبة شرق معسكر خالد في مديرية موزع، وكذلك في محيط جبل النار، مما أسفر عن مقتل 10 متمردين وإصابة آخرين، وتدمير مخزنا للأسلحة.
ومن بين القتلى الحوثيين القيادي عبدالله المؤيد والمعين من قبل الحوثيين وكيلا لوزارة الإعلام، والذي لقي مصرعه في مواجهات مع القوات الشرعية في المخا.
وتبادلت القوات الشرعية والمتمردين قصفا مدفعيا في أطراف المخا من الجهة الشمالية، إذ قصف المتمردون منطقة يختٌل في المخا، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين، كما شنت المقاتلات غارات على مواقع في معسكر أبي موسى الأشعري وفي ساحل الجشة بمديرية الخوخة جنوب الحديدة.
وفِي محافظة شبوة، استعادت القوات الشرعية، مساء الأحد، مواقع عسكرية سيطر عليها المتمردون في وقت سابق من نفس اليوم في عسيلان غربي شبوة.
وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الشرعية استعادت السيطرة على موقع قرن الثعالب، شرق منطقة الصفراء بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 من الحوثيين وقوات صالح و5 من أفراد القوات الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى