المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مقترح بزيادة عدد التبديلات فى مباريات الدورى الإماراتى لـ 7

أكد الدكتور طلال الخزرجى، رئيس اللجنة الطبية بنادى العين الإماراتى، أن الطقس خلال شهر أغسطس لا يساعد على استئناف الدورى المحلى، إلا حال اعتماد اتحاد الكرة بعض التعديلات على لائحة المسابقات من أجل وقاية اللاعبين من الإصابات، ومنها انطلاقة المباريات بعد الثامنة مساءً حتى تقام فى درجة حرارة منخفضة.

وطالب الخزرجى، فى تصريحات لصحيفة البيان الإماراتية، بزيادة عدد التبديلات فى المباراة الواحدة إلى 7 لاعبين بدلاً من 5 التى أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم أمس، ما يعزز من انخفاض الإصابات، ويسهم فى تخفيف العبء على اللاعبين والفريق بأكمله بنسبة 50 %، بالإضافة إلى رفع المستوى الفنى للمباريات من خلال توزيع المجهود على أكبر عدد من اللاعبين.

وأعلن مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” أمس، الجمعة، تطبيق قانون جديد يتيح للأندية إجراء 5 تبديلات فى المباراة الواحدة بدلا من 3، وذلك بعد اسئناف الدوريات مجددا، والمتوقفة فى الوقت الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا فى العديد من بلدان العالم.

ونشر الاتحاد الدولى بيانا عبر موقعه الرسمى قال فيه، إن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ فى الحال مع استئناف المساباقت الحالية، بجانب تعطيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بشكل مؤقت حاليا.

وأوضح فيفا أنه سيُسمح لكل فريق باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، لتقليل تعطل المباراة، ستتاح لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء الاستبدالات أثناء المباراة ويمكن إجراء التغييرات الإضافية بين شوطى المباراة، وإذا قام كلا الفريقين بإجراء استبدال فى نفس الوقت، فسيتم اعتبار ذلك كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق.

كما يتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، عندما تسمح قواعد المنافسة باستبدال إضافى فى الوقت الإضافي، سيكون لكل فريق فرصة استبدال إضافية واحدة بخلاف الخمسة القانونية؛ ويمكن إجراءها قبل بدء الوقت الإضافى أو بين شوطيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى