المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

ملتقى “شركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية “عقد بالكويت بحضور عربي ودولي رفيع المستوى

 

• تكريم شخصيات عربية بمناسبة اختيار” مدينة الأحمدي” المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2019م.

قال الدكتور شهاب احمد العثمان مدير عام معهد الانجاز المتفوق للاستشارات الادارية والاقتصادية والتدريب- رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية، بأن وفودا من الدول العربية ومن خارجها رفيعة المستوى قد شاركت في فعاليات ” الملتقى الثامن لشركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2019م” وفي مراسم الإعلان عن تكريم ” مدينة الأحمدي” بدولة الكويت ومنحها مفتاح ” المدينة العربية المسؤولة مجتمعيا لعام 2019م”.

وتابع: حيث تمت مراسم التقليد الرسمي ضمن فعاليات ” الملتقى الثامن لشركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2019م” ، والذي نظمته الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت ومعهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية، وحمل شعار” أدوات التمكين المهني الفاعل للشركاء” وذلك بتاريخ 26 يناير 2019م ، بمقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت بحضور شخصيات عربية ودولية يمثلون أكثر 12 دولة من الدول العربية ومن خارجها. علما ، إن اختيار “مدينة الأحمدي الكويتية” جاء بعد اختيار مدن عربية أخرى خلال الأعوام السابقة، وتم بالشراكة مع هذه المدن العربية حينها تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث والمشروعات المسؤولة والمستدامة.

وأضاف الدكتور شهاب العثمان قائلا “أن الملتقى اشتمل على تكريم شخصيات عربية ومنحها “جوائز دولية للتميز في مجال تمكين الشركاء” من منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي بالشراكة مع الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية والمعهد العربي للتخطيط وذلك لدورهم البارز في تعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية وطنيا ودوليا.

وقدم المكرمون أوراق عمل استعرضوا تجاربهم في مجالات تمكين الشركاء من خلال الملتقى العلمي المصاحب للفعالية، كما تم تكريم خمس شخصيات عربية بجوائز “شخصية العام العربية الداعمة لأنشطة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية”، إضافة إلى ذلك تم تدشين ” الكتاب العربي في المسؤولية المجتمعية”، وهو أول كتاب عربي يشارك في تأليفه العديد من خبراء المسؤولية المجتمعية من الدول العربية ، حيث اشتمل الجزء الأول من الكتاب على 32 مقال لكتاب عرب متخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية.

وتم كذلك خلال الملتقى استعراض تقرير” انجازات الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2018م”، واطلاق “خطة عمل الشبكة الاقليمية للمسؤوليةالاجتماعية لعام 2019م” في المنطقة العربية وفي خارجها لعام 2019م. إضافة إلى توقيع شراكات واتفاقيات بين الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وشركائها في المنطقة العربية.

وفي ختام الملتقى تم منح المشاركين من الدول العربية ومن خارجها شهادات” شريك تمكين مهني”. كما قام المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت بتكريم سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ونائبه الأستاذ الدكتور علي آل إبراهيم لدورهما في تعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية.

واختتم الدكتور شهاب العثمان والذي تم تكريمه بجائزة الشخصية العربية الداعمة لأنشطة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية جنبا إلى جنب مع شخصيات عربية متميزة، بأنه تم توقيع اتفاقية شراكة مابين معهد الانجاز المتفوق للاستشارات الادارية والاقتصادية والتدريب والشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز علاقتهما المهنية في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة في دولة الكويت والمنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى