المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مليلية الاختبار الأول لسولاري مع ريال مدريد

ينتقل ريال مدريد غداة عزل مدربه جولن لوبيتيغي الى مليلية لملاقاة فريقها المحلي الذي يلعب في الدرجة الثالثة، الأربعاء، في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس أسبانيا لكرة القدم.
وستكون المباراة مناسبة سعيدة لنحو 10 آلاف متفرج في ملعب الفاريز كلارو للاستمتاع برؤية بطل دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة السابقة.
ويأتي انتقال الفريق الملكي إلى هذا الجيب الأسباني الواقع في المغرب، بعد سقوط مذل في كلاسيكو الأحد أمام غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو (5/1) أدى الى إقالة المدرب لوبيتيغي بعد سلسلة نتائج متواضعة، وتعيين المشرف على الفريق الرديف «كاستيا»، الارجنتيني سانتياغو سولاري بدلا منه وبشكل مؤقت حتى التعاقد مع مدرب جديد.
وبعد 139 يوما فقط على تعيينه، تمت إقالة لوبيتيغي بعد أزمة عميقة من النتائج التي بقي خلالها فريقه أكثر من ثماني ساعات متتالية من دون أن يسجل أي هدف، ومني بخمس هزائم في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.

المدرب.. العابر
وكتب النادي الملكي في بيان «قررت اللجنة القيادية (مجلس إدارة) لريال مدريد التي اجتمعت، إنهاء عقد المدرب جولن لوبيتيغي. هذا القرار الذي تم اتخاذه بأعلى درجة من المسؤولية، يهدف إلى تغيير دينامية الفريق الأول في وقت لا تزال فيه جميع الأهداف المحددة في الموسم قابلة للتحقيق».
وتابع البيان «يعتبر مجلس الإدارة أن هناك تفاوتا كبيرا بين النتائج التي تم تحقيقها حتى الآن، ونوعية اللاعبين الموجودين في تشكيلة ريال مدريد والذين تم ترشيح ثمانية منهم لجائزة الكرة الذهبية المقبلة (بين 30 مرشحا في اللائحة النهائية)» لمجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية المتخصصة.
وبهذه الإقالة، أصبح لوبيتيغي واحدا من أكثر المدربين العابرين في التاريخ الحديث لريال مدريد حيث قاده في 14 مباراة فقط: ستة انتصارات وتعادلان وست هزائم.
ويمنح اختيار سولاري الوقت اللازم لريال مدريد للتعاقد مع مدرب بارز قد يكون الإيطالي أنطونيو كونتي (49 عاماً)، المدرب السابق لمنتخب بلاده ونادي تشلسي الإنكليزي، والمرشح بقوة على غرار الأسباني روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي الذي اوردت الصحف الأسبانية اسمه.

برشلونة مع ليونيسا
وعودة لبطولة الكأس، وفي أهم المباريات الأخرى، يسافر حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة برشلونة الى ليون للقاء كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة)، ومن المتوقع ان يشرك مدرب الفريق فالفيردي جميع لاعبيه الاحتياطيين يتقدمهم الحارس الهولندي سيلسين والبرازيلي مالكوم والمغربي منير حدادي.
وفي بقية المباريات يلتقي ألافيس امام جيرونا في لقاء متكافئ بينما يواجه بلد الوليد مضيفه مايوركا (درجة ثانية) وخيتافي ضد قرطبة (درجة ثانية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى