المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

منافسة شرسة للفوز بجائزة «ذا بيست»

 

يترقب عُشاق «الساحرة المستديرة» في أنحاء العالم الحفل الذي يقام غدا الإثنين، للإعلان عن جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم «ذا بيست»، لعام 2018، حيث يقام الحفل هذا العام في قاعة رويال فيستيفال، بالعاصمة البريطانية لندن.
وينطلق الحفل في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت السعودية.
وهذه هى النسخة الثالثة بعد فصل هذه الجائزة عن الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم.
وانحصرت المنافسة بين الثلاثي، لاعب يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريش، ولاعب ليفربول المصري محمد صلاح.
وجرى التصويت على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذه المرة مثلما حدث في 2016 و2017، وبشكل مغاير عن الماضي، حيث أصبحت نسب التصويت مقسمة بالتساوي على أربع جهات هي مدربي المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم، وقادة هذه المنتخبات ومجموعة منتقاة من الصحفيين وكذلك الجماهير عبر الإنترنت بنسبة 25% لكل فئة.
وعلى عكس ما كان عليه الحال في الأعوام الماضية، يغيب عن الصراع على أبرز جوائز العام هذه المرة النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والذي يقتسم مع رونالدو الرقم القياسي لعدة مرات الفوز بهذه الجائزة برصيد خمس مرات لكل منهما.
كما تخلو القائمة النهائية للمتنافسين من النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أغلى لاعب في التاريخ والذي ينشط حاليًا في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اسم الفرقة الموسيقية، التي تحيي حفل توزيع الجوائز، ويشارك نويل جالاجر، عضو فرقة Oasis الأسطورية السابق، في الحفل، الذي يحظى بمتابعة كبيرة في أنحاء العالم للكشف عن هوية أفضل لاعب عن الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى