المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

من سيرجيو أجويرو لـ”نينو” توريس.. أسماء الشهرة لنجوم الكرة

 

اعتاد كثيرٌ من نجوم كرة القدم دائمًا على اتخاذ أسماء مستعارة بدلاً من أسمائهم الحقيقية، وساعدتهم هذه الأسماء على التمتع بشهرة واسعة بين جماهير اللعبة، حيث أصبح الكثير منهم يكاد لا يعرف الأسماء الحقيقية لهؤلاء اللاعبين، ولكنه يعرف فقط أسماءهم المستعارة، والأمثلة على ذلك كثيرة مثل الأسطورة البرازيلى بيليه، ومواطنه كاكا وغيرهما من النجوم.

نرصد فى هذا التقرير 10 من نجوم كرة القدم، اشتهروا بين الجماهير بأسمائهم المستعارة، والتى كان لها أسباب وحكايات مثيرة.

اليوم السابع -12 -2015

1 – سيرجيو أجويرو (كون)

هداف فريق مانشستر سيتى ونجم المنتخب الأرجنتينى، اتخذ هذا الاسم لنفسه، بسبب حبه للمسلسل الكارتونى “كوم كوم”، وترديده اسمه دائمًا، كما أنه جده وجدته كان يعتقدا أنه يشبه هذه الشخصية الكارتونية.

اليوم السابع -12 -2015

2 – فيرناندو توريس “النينو”

نجم هجوم منتخب إسبانيا، أطلق عليه زملاؤه فى أتليتيكو منذ كان صغيرا لقب “النينو”، وهو ما يعنى بالإسبانية الطفل الصغير، والمثير أن العديد منهم لم يكن يعرف اسمه الحقيقى، ولكن الأغرب أنه أكد أكثر من مرة أنه لا يحب ذلك الاسم وطالب زملاؤه ببذل القليل من الجهد لتذكر اسمه الحقيقى، ولكن دون جدوى، حيث ظل الاسم عالقًا به.

اليوم السابع -12 -2015

3 – خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو)

نجم المنتخب المكسيكى والهداف الحالى لفريق باير ليفركوزن الألمانى، اشتهر باسم “تشيتشاريتو” أى حبة البسلة الصغيرة، وتعود قصة هذا الاسم إلى والده خافيير جوتيريز لاعب وسط المكسيك الأسبق الذى كان يُلقب بـ”تشيتشارو” وهى تعنى بالإسبانية حبة البسلة، نظرًا لأن عينيه كان لونهما أخضر مثل حبات البسلة، لذلك تحول الاسم إلى ابنه ولكن بتصغيره ليكون “تشيتشاريتو” بدلاً من “تشيتشارو”.

اليوم السابع -12 -2015

4 – كريستيان رودريجيز (إلكوبيلا)

لاعب منتخب أوروجواى وفريقا أتليتيكو مدريد وبورتو السابق، اشتهر باسم غريب وهو “إلكوبيلا” ما يعنى بالإسبانية “البصل”، وتعود قصة هذا الاسم عندما كان فى أوروجواى وهو لاعب صغير، حيث كان المدافعون يبكون بسببه من كثرة مراوغاته لهم بالكرة.

اليوم السابع -12 -2015

5 – ديفيد فيا (إلواخى)

نجم أتليتيكو مدريد وبرشلونة والمنتخب الإسبانى السابق، ولاعب نيويورك سيتى الحالى، عُرف عندما كان صغيرا باسم “إلوواخى” وهو ما يعنى باللغة الأستورية “إحدى اللغات القديمة فى أوروبا” الطفل الصغير، وتم تلقيبه بهذا الاسم نظرًا لأنه كان يتمتع بمهارات كبيرة فى ممارسة الكرة، وكان يلعب مع من هم أكبر منه فى العمر.

اليوم السابع -12 -2015

6 – أوكوشا (جاى جاى)

أحد أبرز نجوم الكرة النيجيرية، ولاعب فريق بولتون الأسبق، وتم تلقيبه بهذا الاسم من قِبل جماهير الفريق الإنجليزى، حيث كانت تهتف له بهذا الاسم فى كل المباريات، بسبب مهاراته الفائقة التى كانت تثير إعجابهم كثيرًا.

اليوم السابع -12 -2015

7 – كريستيان فييرى (بوبو)

يعتبر فييرى من أبرز مهاجمى الكرة الإيطالية، وهو الهداف التاريخى للأتزورى فى بطولات كأس العالم، وكان هدافًا لفريق إنتر ميلان، وتعود قصة تسميته بـهذا الاسم إلى والده الذى كان يدعى “بوب”، حيث كان ينادى عليه كريستيان وهو صغير باسم “بوبو”، لذك عُرف بعد ذلك بهذا الاسم.

اليوم السابع -12 -2015

8 – كريستيان بيرموديز “ذا هوبيت”

اللاعب المكسيكى يعتبر من أقصر اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، حيث كان يبلغ طوله 159 سم فقط، وتسبب ذلك فى تلقيبه باسم “ذا هوبيت” نسبة لأحد الشخصيات فى الفيلم الشهير الذى يحمل نفس الاسم، والذى كتبه المؤلف الإنجليزى جون توليكن صاحب رواية “مملكة الخواتم”.

اليوم السابع -12 -2015

9 – سيزار أزبيليكويتا (ديف)

اللاعب الإسبانى فى صفوف تشيلسى، يعتبر اسمه من الأسماء الصعبة نوعًا ما فى نطقها، ورغم أن اسمه الأول سيزار يبدو سهلاً إلا أن زملائه فى تشيلسى أطلقوا عليه اسما مختلفا تمامًا، وتعود القصة إلى سائق حافلة تشيلسى الذى يدعى “ديف” حيث أخطأ سيزار ذات مرة عندما كان زملائه ينادون على السائق ورد عليهم بدلا منه، ليلتصق به الاسم منذ هذا الحين.

اليوم السابع -12 -2015

10 – فرانز بيكنباور “القيصر”

أسطورة الكرة الألمانية الذى ما زال حتى الآن الوحيد الذى يفوز بكأس العالم لاعبًا ومدربًا، وأحد أفضل المدافعين على مدار التاريخ، عُرف بلقب “القيصر” ما يعنى الإمبراطور، ورغم أن البعض يربط بين هذا اللقب وأدائه الرائع وشخصيته القيادية الرهيبة داخل الملعب وخارجه، إلا أن الحقيقة تعود لإمبراطور النمسا الأسبق الذى التقط معه بيكنباور صورة تذكارية عقب إحدى المباريات فى فيينا فعُرف بعد ذلك باسم القيصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى