المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

من هو وسيط الخير.. حفيد مؤسس قطر

توسط الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، اليوم لدى نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، للسماح بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.

ويعتبر الشيخ عبدالله هو ابن حاكم قطر، الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، وأخوه أحمد حاكم قطر بعد أبيه، الذي أعلن استقلال قطر، ونهض بالدولة، حتى انقلب عليه خليفة بن حمد آل ثاني.

وتولى الشيخ عبدالله بن علي، مسؤولية وساطة الخير، ليعود بأكثر مما طلب، ما يؤكد المكانة الخاصة التي يحظى بها لدى القيادة السعودية، إذ جاء طالبا فتح منفذ سلوى الحدودي، إلا أنه عاد بطائرات خاصة تنقل الحجاج من الدوحة، فضلا عن استضافة كاملة على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووالد الشيخ عبدالله هو الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني، أمير دولة قطر الذي صدرت في عهده عملة موحدة لقطر ودبي، قبل أن تنضم دبي إلى اتحاد الإمارات العربية المتحدة، وتعلن قطر استقلالها عن الوصاية البريطانية، لتبدأ مرحلة الدولة القطرية الحديثة في عام 1971.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى