المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«مهندسون بلا حدود – الكويت»: مشاريع تنموية

اختتمت رئيسة «مهندسون بلا حدود – الكويت» المهندسة زينب القراشي وفريق ضم 14 متطوعاً ومتطوعة زيارة تفقدية لمشاريعهم في أرياف مدينة بومباي بالهند.
وفي ختام الزيارة التي استغرقت 4 ايام أوضحت القراشي أنها تفقدت مع المتطوعين والمتطوعات مشروعاً قائماً جرى تشغيله وتشييده من قبل «مهندسون بلا حدود – الكويت» لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدرسة للمعاقين في قرية مال القريبة من بومباي، موضحة أن المشروع ينتج نحو 1500 كيلو واط من الطاقة الشمسية تستخدم في مرافق المدرسة.
وأضافت القراشي أن المتطوعين والمتطوعات قاموا باستكشاف عدد من المشاريع التي تحتاج إليها المنطقة النائية القريبة من بومباي، مشيرة الى أنهم رفعوا القياسات وحددوا الاحتياجات لمدرسة تحتاج الى فصول دراسية وعمليات ترميم وتطوير لتوفير بيئة مناسبة ومقبولة لعملية التدريس والتعليم فيها، حيث سيتم وضع الكلفة التقديرية للمشروع.
وقالت القراشي: تفقدنا أيضاً بعض المواقع في أطراف مومباي التي تعرضت إلى أضرار بسبب الأمطار، مؤكدة أن «مهندسون بلا حدود – الكويت» ستقوم بوضع التصاميم المناسبة لبعضها لتتناسب وطبيعة المناخ فيها وأننا مستمرون في استكشاف المناطق التي تحتاج الى مشاريع تنموية وتلبية احتياجاتها وفقاً لاستراتيجينا التنموية ومساعدة المجتمعات المحتاجة في مناطق عملنا بالكويت وخارجها.
يذكر أن «مهندسون بلا حدود – الكويت» نفذت مشروعين تنمويين في الهند، وتقيم حالياً مسابقة هندسية بعنوان «التحدي» لاختيار أفضل تصميم لتطوير أكبر مخيم للاجئين في العالم يقع في افريقيا، كما تنفذ عدداً من المشاريع التنموية وتلبي احتياجات الكثير من المحتاجين في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى