المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مواطنة تحتج على خطبة الجمعة.. وعمادي يرد: لم تتهم السافرات

فوجئ رواد مبنى وزارة الاوقاف والعاملون فيه باعتصام احدى السيدات امام مبنى الوزارة صباح امس رافعة لافتة تعرب فيها عن استيائها مما تضمنته خطبة الجمعة الماضية من ان «الدعوة الى حرية المرأة هي في حقيقة الأمر دعوة الى انسلاخها من الاعراف والعفة والحياء الى الانحلال والسفور».

وردا على ذلك، نفى وكيل الوزارة م. فريد عمادي ان تكون خطبة الجمعة المعممة على مساجد الكويت الجمعة الماضية 23 مارس قد تضمنت أي اتهام للمرأة غير المحجبة بأنها من أهل الانحلال، فهذا غير صحيح مطلقا. وقال عمادي في تصريح لـ «الأنباء» ان الوزارة تحرص على دعوة المرأة المسلمة لأن تتقيد بأوامر الله جل جلاله من الإيمان بالله وأداء الصلاة والزكاة والصيام والحج والتزام الحجاب وغيرها.

وشدد على أن الخطبة كانت بعنوان: «الإلحاد المعاصر خطورته ومظاهره» وليس عن موضوع المرأة وحجابها، كما أن الخطبة تناولت الإيمان بالله جل جلاله وخطورة الالحاد بكل صوره وأشكاله المتعددة في هذا الزمان والتحذير من بعض النظريات الالحادية المبنية على نفي وجود الله جل جلاله وتصرفه في الكون ونفي أصل الخليقة.

وتابع قائلا: «وثانيا: من أخطر ما يكون أن نبني الأحكام على اجتزاء الكلام من سياقه دون النظر إلى الكلام الذي جاء قبله وبعده، كمن يأتي بكلام الله جل جلاله: (ويل للمصلين) ولا يكمل الآية (الذين هم عن صلاتهم ساهون).

وأوضح أن الحديث في الخطبة عن أهل الالحاد المعاصر وما يدعون اليه من الكفر والانحلال من جميع القيود الشرعية والاخلاقية، والتحذير من الانسلاخ من الاعراف والعفة والحياء الى عادات الكفار التي منها الانحلال حتى وصل بهم الأمر إلى انكار الرسل والكتب والملائكة والبعث والجزاء وازدراء الإسلام وشرائعه.

ومن جهته، نفى وكيل الوزارة م. داود العسعوسي في تصريحات لـ «الأنباء» ان تكون الخطبة قد تضمنت أي إساءة لأشخاص او توجهات فكرية وعقائدية او تكفير او خروج عن الملة او «الابتداع» او عدم العفة لأي إنسان رجلا كان او امرأة. وشدد على ان الخطبة ركزت على قضية خطيرة تعاني منها المجتمعات وهي الالحاد وآثاره السيئة على المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى