المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

مواطنون ومقيمون يسألون: كم باقي على اليوم الوطني السعودي

بقلم✍️: رانية أسعد الصباغ

ينتظر الجميع في بلادي المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج والدول العربية وحتى العالمية تاريخ 23 منً سبتمبر الاحتفال بأهم حدث تاريخي يحتفل به الجميع ألا وهو اليوم الوطني السعودي، حيث إن هذا اليوم قام به الملك الراحل المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن أل سعود- طيب الله ثراه- بتوحيد أراضي المملكة العربية السعودية و تحويل اسمها من مملكة نجد و الحجاز إلى الاسم الجديد والحالي المملكةً العربية السعودية، وقد أعلن في وقتها بأن هذا اليوم هو اليوم الوطني و أصبحنا نحتفل به في كل عام في نفس التاريخ.

واليوم يسأل المواطنون والمقيمون: كم باقي على اليوم الوطني 91 أو العد التنازلي لليوم الوطني السعودي لعام 2021م؟ وبكل بساطة نقول إن اليوم الوطني 91لهذا العام يصادف يوم الخميس ٢٣ سبتمبر 2021م، الموافق 15-02-1443هـ.
وتجدر الإشارة إلى أن كتب التاريخ في المملكة العربية السعودية تعرف أهمية هذا اليوم لكل مواطن ومواطنه ومقيم ومقيمة في بلادنا الحبيبة.
وتكمن أهمية الاحتفال باليوم الوطني في السعودية في تعريف الاجيال الحالية والمستقبلية بما حققه الأجيال السابقة من التضحية بالروح والنفس والمال في سبيل أن نعيش نحن الأجيال الحالية وما بعدنا أولادنا وبناتنا وأحفادنا بالحياة التي يستحقوا أن يعيشوها ويشاركوا في بناء وطنهم بالتضحية كما ضح من قبلهم.
وقد عودت بناتي في كل عام وفي اليوم الوطني الحبيب أن نقيم احتفالنا العائلي في منزلنا. وهذه بعض العبارات التي نتبادلها في اليوم الوطني:
-دمت عزيزا يا وطني، وشامخا معانقا السماء
– في ذكرى ميلادك يا وطني أقدم لك حبي و اشتياقي و أسمى التهاني
-سعودية أنا وكلي فخر بانتمائي لهذا الوطن الغالي
– أحبك يا وطني وأعاهدك بأن أظل وفيًة لديني ثم قيادتي وشعبي ولك يا وطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى