المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مورينيو تحت الضغط

يواجه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، اختبارا صعبا يخشى أن يزيد من مشاكله بعد بداية متذبذبة لفريقه، وذلك عندما يستضيف توتنهام في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
في موسمه الثالث مع «الشياطين»، يجد مورينيو نفسه في موقف لا يحسد عليه، بعد فوز افتتاحي غير مقنع على ليستر سيتي (2 – 1)، وخسارة مفاجئة أمام برايتون (2 – 3). أداء «الشياطين» فتح الباب واسعا أمام أسئلة حول مستقبل مورينيو، لاسيما اذا ما اقترن بتصريحاته السابقة المثيرة للجدل، أكان بشأن مستوى لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا، أو ضعف أداء إدارة النادي في فترة الانتقالات الصيفية.
وسيكون مورينيو في مواجهة مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي لم ينشط أيضا في فترة الانتقالات، بيد أنه حقق بداية مثالية بفوز على نيوكاسل (2 – 1) وفولهام (3 – 1) في المرحلتين الأولى والثانية تواليا.
وكشفت الخسارة أمام برايتون ضعف دفاع يونايتد، الذي كان مورينيو يسعى لتعزيزه دون أن ينجح في ضم أي من الأسماء التي تردد أنه مهتم بها، مثل الكولومبي ييري مينا الذي انتقل من برشلونة الاسباني الى إيفرتون، أو هاري ماغواير مدافع ليستر.
وأبدى مورينيو امتعاضه من عدم تجاوب يونايتد ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودورد مع طلبه تعزيز الفريق، محذرا من موسم «صعب».
ان مالكي النادي يرون أن البرتغالي هو من تعاقد مع نحو ثلث لاعبي الفريق حاليا، ما يعني أن التشكيلة باتت «تشكيلة مورينيو، وحان الوقت لأن يبدأ بالتركيز على ما لديه بدلا مما هو غير موجود في متناوله».

فوز مثير لتشلسي
على الصعيد نفسه، حقَّق فريق تشلسي فوزا مثيرا على مضيفه نيوكاسل، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب «سانت جيمس بارك».
أحرز النجم البلجيكي إيدين هازارد هدف التقدم لمصلحة تشلسي، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الــ76، بعد العرقلة التي تعرّض لها ماركوس ألونسو داخل منطقة الجزاء.
ثم أدرك خوسيلو التعادل لنيوكاسل (83)، قبل أن يسجل دياندري يدلين هدف الفوز لمصلحة «البلوز» بالخطأ في مرماه (87).
بهذه النتيجة، يرفع تشلسي رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، متساويا مع فريقي ليفربول وواتفورد، في حين تجمّد رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة.
ونجح فولهام في تحقيق فوز مثير على ضيفه بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى