المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«ميد»: تمديد أجل تقديم عروض أعمال في مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد السكنيتين

 

مددت المؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى منتصف نوفمبر المقبل الموعد النهائي المحدد للشركات لتقديم عروضها بشأن عقود أعمال في مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد السكنيتين والمقرر تنفيذها وفقا لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، علما بان الموعد السابق ينتهي في 16 سبتمبر الجاري.

وقالت مجلة ميد ان قائمة الشركات التي تم تأهيلها مسبقا لتقديم العروض لمركز إدارة الاعمال في مدينة جابر الأحمد (J2)، والتي تضم أيضا بناء وحدات البيع بالتجزئة والمطاعم ومنتزه، تشمل كلا من:

مجموعة عدنان الصالح التجارية، ﺷﺮكة اﻷرﺟﺎن اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ اﻟﻌﻘﺎرﻳﺔ، شركة المجموعة المشتركة للمقاولات، شركة المزايا القابضة، شركة تشاينا هاربر انجنيرنغ، شركة فؤاد الغانم وأولاده للتجارة العامة والمقاولات، المركز المالي الكويتي، شركة المباني، شركة الصناعات الوطنية العامة القابضة، شركة الخصخصة القابضة، الشركة الوطنية العقارية وشركة العقارات المتحدة.

ويشار الى انه قد تم تأهيل المجموعة ذاتها من الشركات للتقدم لمشروعات مدينة صباح الأحمد السكنية المتكاملة (S1) باستثناء شركتي عدنان الصالح والأرجان، تم تأهيلها أيضا في المجموعة الثانية التي تضم منطقة صناعية (S2) تقدم خدماتها إلى الصناعات الخفيفة والمتوسطة. وقد تم تأهيل شركتين أخريين – هما شركة أجيليتي وشركة ستيت كونستراكشن اند انجنيرنغ الصينية – لمجموعة أعمال S2.

ومن بين الشركات والمجموعات السبع، تم تأهيل الشركات الخمس التالية لمجموعة الاعمال المتكاملة (J3) التي تغطي وحدات سكنية ومركزا تجاريا ومتنزها صغيرا في مدينة جابر الأحمد السكنية: شركة المزايا القابضة، شركة المباني، شركة الصناعات الوطنية العامة القابضة، شركة الخصخصة القابضة، الشركة الوطنية العقارية، الشركة العقارية التجارية، شركة العقارات المتحدة، وقد بدأ التأهيل المسبق للعديد من حزم الاعمال في سبتمبر 2017.

وستقوم الشركات التي يقع عليها الاختيار بتصميم وتمويل وإنشاء وتشغيل وإدارة المشروعات التي ترسو عليها.

وستمتد فترة الاستثمار لكل مشروع من مشاريع مدينة جابر الأحمد على مدى 25 عاما، في حين ستمتد فترة الاستثمار في مدينة صباح الأحمد السكنية للخدمات المتكاملة والصناعية لمدة 40 سنة و30 سنة على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى