المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

مُبادرو «زين» استعرضوا مشاريعهم في «Zain Demo Day»

اختتمت «زين» برنامجها المبتكر Zain Great Idea بنسخته الرابعة لتسريع المشاريع التكنولوجية الناشئة، وذلك بعد أن حط المشاركون في المرحلة النهائية وهي فعالية Zain Demo Day التي التقى فيها مُبادرو زين مع المجتمع الاستثماري في الكويت.
وذكرت الشركة في بيان صحافي أن فعالية Zain Demo Day – وهي المحطة الأخيرة من البرنامج – هدفت إلى منح مُبادري زين الـ 12 فرصة لقاء الشركات الاستثمارية والمالية التي أبدت اهتماماً بمشاريعهم الناشئة وأفكارهم المبتكرة، وذلك وسط حضور القيادات التنفيذية في زين وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي لزين الكويت إيمان الروضان.
وخلال الكلمة التي ألقتها أثناء الحفل، قالت إيمان الروضان: «أود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى شركائنا الاستراتيجيين في مؤسسة Brilliant Lab ومؤسسة Mind The Bridge، فجهودهم الواضحة ودعمهم المميز كان لهما الأثر الكبير في إنجاح البرنامج ووصوله لما هو عليه اليوم».
وأضافت الروضان: «على مدار النسخ الثلاث الماضية من برنامج Zain Great Idea وحتى المحطة الأخيرة من النسخة الرابعة التي تجمعنا اليوم، كان وما زال هدفنا الأساسي هو دعم الابتكار وريادة الأعمال في الكويت، وذلك من خلال توفير بيئة صحّية لأصحاب الأفكار التكنولوجية من المُبدعين من شباب الكويت وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وتفخر زين بأنها قامت باحتضان وتدريب المئات من الشباب الذين يملكون أفكاراً إبداعية، حيث ساهمت الشركة في تسريع مشاريعهم الناشئة وتحويلها من أفكار على ورق إلى أعمال تجارية تعمل في السوق».
وأكدت الروضان: «تؤمن زين بالدور المحوري الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآن في حياتنا المعاصرة، فبالنظر إلى التركيبة السكانية الشابة في المجتمع، فإنه من الضروري توجيه الدعم والرعاية للكوادر الشابة، كي تدفع بطموح هذه الطاقات إلى آفاق جديدة في المستقبل، وعلى هذا الأساس تنظر الشركة إلى الأعمال الناشئة على أنها الأرضية الخصبة المثالية للعثور على أولئك الأشخاص الطموحين من روّاد الأعمال».
واختتمت الروضان: «أتوجه بالشكر لكل من ساهموا في نجاح هذا المشروع الذي نقطف ثماره الآن، وأود أن أشكر أيضاً جميع الشركات الاستثمارية والتمويلية التي حرصت على الحضور اليوم، وأهالي المبادرين الذين يمثّلون الداعم الأول لهم، وكلنا أمل أن يكون التوفيق مع كل من شارك في هذا المشروع».
وبينت زين أن المحطة الأخيرة جاءت بعد أربعة أشهر من إطلاق فعاليات Zain Great Idea، لتكون المرحلة الختامية لنشاطات هذا البرنامج الفريد من نوعه على مستوى دولة الكويت والمنطقة، مشيرة إلى أن هذه المرحلة منحت كل مشارك فرصة لتقديم وطرح فكرة مشروعه ودراسة جدواه أمام الحضور من المستثمرين والجمهور، كخطوة أولية نحو تأسيس شركات صغيرة لهذه المشاريع أو تطويرها إذا تم تأسيسها من قبل.
يذكر أن زين قد أسّست برنامج Zain Great Idea لتسريع وتطوير المشاريع التكنولوجية بالتعاون مع مؤسسة Brilliant Lab التي تهدف إلى تسريع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الكويت، ومؤسسة Mind The Bridge الاستشارية العالمية التي تسعى إلى توفير بيئة عملية ذات معايير عالمية للشباب لابتكار وإطلاق مشاريعهم الصغيرة، ومقرها وادي السليكون، وتتواجد في كل من سان فرانسيسكو ولندن.
ويعتبر برنامج Zain Great Idea واحداً من أكثر المبادرات التي أطلقتها زين نجاحاً في المجتمع الكويتي كجزء من استراتيجيتها المتكاملة لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وعلى مدى ثلاثة مواسم ناجحة (2010 – 11 و2013 – 14 و2015 – 16)، قام البرنامج باحتضان وتدريب والاستثمار بمئات الشباب الكويتيين المبدعين ممن لدى العديد منهم مشاريع صغيرة ومتوسطة ناجحة حتى هذا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى