المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

نائب رئيس الأركان الكويتية يؤكد الحرص على تعزيز قدرات القوة البحرية

أكد نائب رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله النواف اليوم الاربعاء حرص وزارة الدفاع على تعزيز قدراتها العسكرية بشكل عام والقوة البحرية بشكل خاص.

جاء ذلك خلال حضور النواف الحفل الرسمي لتدشين سفينة الانزال الكويتية (السفار) في مقر شركة (ابوظبي لبناء السفن) في العاصمة الاماراتية ابوظبي.

وشهد الحفل القائم بأعمال سفارة الكويت لدى الامارات عبدالله السالم وآمر القوة البحرية للجيش الكويتي اللواء الركن بحري خالد الكندري ورئيس الملحق العسكري في السفارة العقيد الركن يوسف بوقمبر والرئيس التنفيذي لشركة (ابوظبي لبناء السفن) خالد المزروعي وعدد من القيادات العسكرية الكويتية.

وقال النواف في تصريح عقب الحفل ان سفينة (السفار) التي يبلغ طولها 64 مترا تأتي ضمن العقد المبرم بين وزارة الدفاع وشركة (ابوظبي لبناء السفن) لبناء ثلاث سفن انزال كبيرة وخمسة قوارب انزال صغيرة.

وأشاد بالعلاقات المتميزة والتعاون المثمر بين الكويت والامارات في مختلف المجالات، متمنيا التوفيق والسداد لكل ما من شأنه تعزيز القدرات العسكرية والامنية الخليجية ووصولها الى افضل المستويات.

وأثنى على دور القوات البحرية الاماراتية وشركة (ابوظبي لبناء السفن) متمنيا ان يستمر هذا التعاون والتنسيق في المشاريع والعقود المقبلة.

وفي السياق ذاته اعرب آمر القوة البحرية الكويتية عن الفخر بتميز الصناعات الاماراتية في مجال التسليح العسكري والتي تتناسب ومتطلبات القوات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الكندري في كلمته التي القاها في الحفل «ان شركة (ابوظبي لبناء السفن) اثبتت بأنها على رأس هذه القائمة والتي نفتخر بها وهذا ليس بغريب على ابناء زايد».

وأضاف «اننا نشعر بالاعتزاز تجاه ما نراه من كوادر وطنية خليجية تعمل في شركة ابوظبي لبناء السفن بعقول ومهارات احترافية قادرة على التحدي والانجاز على مستوى عالي يضاهي اعرق الشركات العالمية».

وذكر ان القوة البحرية الكويتية تحرص على تطوير امكانياتها العسكرية من خلال جلب القطع البحرية الحديثة من سفن ومعدات وانظمة مما يجعلها قادرة لردع اي عدوان قد يشكل تهديدا لامنها سواء كان في البحر الاقليمي او المياه الاقتصادية لدولة الكويت.

وبين الكندري ان السفن والقطع البحرية زودت بأحدث الاجهزة والمعدات واخر ما توصلت اليه التكنولوجيا البحرية والتي تجعلها قادرة على بالقيام باداء المهام المناطة بها بكفاءة عالية.

وفي كلمة مماثلة قال الرئيس التنفيذي لشركة (ابوظبي لبناء السفن) ان السفينة (السفار) تأتي ضمن عقد تم توقيعه مع وزارة الدفاع الكويتية في 15 يوليو 2015 وتم تفعيله في الثالث من نوفمبر من العام ذاته.

وأضاف المزروعي انه تم بموجب العقد بناء ثلاث سفن انزال منها اثنتان بطول 64 مترا والاخرى بطول 42 مترا والتي تم تدشينها في 16 يناير 2017 اضافة الى خمسة قوارب انزال بطول 16 مترا تم تسليمهم للقوات البحرية الكويتية قبل عدة اشهر من موعد تسليمهم.

وذكر ان هذا العقد يأتي تأكيدا على اواصر العلاقات المتينة بين الامارات والكويت وتجسيدا للروابط الوثيقة التي تجمع البلدين في اطار منظومة مجلس التعاون الخليجي.

وبين انه تم بناء بدن السفينة بما يتيح لها نقل المركبات والقوات والمعدات والبضائع والانزال على الشواطئ في المياه الساحلية والضحلة وتقديم الامدادات العامة المختلفة لخدمة عمليات القوة البحرية الكويتية.

وعقب ختام الحفل قام الفريق الركن عبدالله النواف بزيارة رئيس اركان القوات المسلحة الاماراتية الفريق الركن حمد الرميثي قبل عودته الى الكويت حيث كان في وداعه والوفد المرافق له القائم باعمال سفارة الكويت لدى الامارات عبدالله السالم ورئيس الملحق العسكري في السفارة العقيد الركن يوسف بوقمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى