المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نجاح المؤتمر الإقليمي لقادة التعليم الطبي بدول الخليج

أعلن الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» د. إبراهيم هادي، عن نجاح المؤتمر الإقليمي للملتقى العالمي لقادة التعليم الطبي في دول مجلس التعاون.
وأضاف أن «المؤتمر اتفق على التعاون المستمر بين دول المنطقة، والكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين»، منوهاً إلى أن «هذا المؤتمر والملتقى العالمي يساهمان في رفع مستوى التدريب الطبي التخصصي إلى مستوى عالمي يساهم في تطوير منظومة النظام الصحي بدولة الكويت، ودول مجلس التعاون».
جاء ذلك في تصريح صحافي خلال افتتاح «مؤتمر التخدير والعناية المركزة الثامن برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح».
وأشاد د.هادي بالمجهودات التي بذلت في سبيل إخراج مؤتمر التخدير بهذه الصورة الرائعة التي ظهر بها، مشيراً إلى أن «تخصص التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلام من أهم التخصصات الطبية في عصرنا الحديث، وأصبح من الضروري معها مواكبة آخر تطورات العلم الحديث».

من جهته قال مدير عام شركة بدر سلطان وإخوانه عماد الزبن، إن «رعاية الشركة للمؤتمر السنوي للتخدير والعناية المركزة، يأتي بهدف المساهمة في الارتقاء بالمنظومة الصحية في دولة الكويت .
وتابع أن «المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على مفهوم التخدير والعناية المركزة للمرضى، وما يعانيه الأطباء من متاعب لإنقاذ حياة المريض، وأن مشاركة شركة بدر سلطان وإخوانه أتت كمسؤولية اجتماعية من القطاع الطبي الخاص كونه من الشركاء الإستراتيجيين لوزارة الصحة بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية، وإيماناً منها بأهمية العمل التعاوني بين القطاع الخاص والقطاع العام لدفع المنظومة الصحية إلى الأمام ، والارتقاء بها ، منوها إلى «أن الشركة تعمل بجهد حثيث في هذا الإطار».
وشدد الزبن على أن «القطاع القطاع الطبي الخاص سيكون داعما ولاعبا أساسيا في استكمال الرسالة الصحية التي تقوم بها الوزارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، مؤكداً أن ذلك من شأنه أن يسارع عملية التطور في القطاع الطبي، وملاحقة ومواكبة التطورات الحديثة بما تقدمه من تقنيات كبيرة في المجال الصحي عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى