المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ندوة «كود»: وعود أغلب النواب تبخرت

اتفق المتحدثون في ندوة كتلة الوحدة الدستورية «كود» المقامة أمس الأول تحت عنوان «بين الأولويات والوعود»، على تخلي أغلب أعضاء مجلس الأمة الحالي عن كل الوعود والشعارات التي رفعوها في حملاتهم الانتخابية خلال فترة ترشحهم، وانشغل أغلبهم بقضايا ثانوية تراجعت معها مطالب بعضهم الى «اغلاق بقالة في الصليبخات!».
في البداية، بيّن عضو «كود» خليل العريان، ان خروج الشباب في مطالبات «نبيها خمس» واستمرار الحال حتى تغيّر النظام الانتخابي الى الصوت الواحد الذي يعد الاسلوب الامثل للعملية الديموقراطية، فهو يحقق العدالة ويتيح الفرصة امام الجميع.
وتابع ان «وثيقة الاصلاح الاقتصادي اشتملت على كثير من الاقتراحات، لكن الحكومة رأت ان الاصلاح يبدأ بجيوبنا نحن الشعب، وكلنا يذكر ان المجلس السابق لم يوافق على الوثيقة الاقتصادية ما دفع الحكومة الى رفع اسعار البنزين خلال العطلة البرلمانية بقرار وليس قانون».
ولفت الى ان من اهم انجازات المجلس الحالي خلال النصف الاول من الشهر الاول من عمره هو اغلاق «بقالة مخالفة» في منطقة الصليبخات، وفق تصريح لأحد النواب، متسائلا: هل هذه هي الوعود التي اعلنوها في المقار الانتخابية؟!
من جانبها، لفتت الناشطة السياسية عالية الخالد، الى ان الموضوعية هي المفتاح الذي يقودنا الى الطرح السليم الذي يساعدنا في الخروج من اي ازمة قد تواجهنا، مشيرة الى ان اغلب القضايا الحالية التي يتحدث عنها النواب هي قضايا طارئة كالفساد والتركيبة السكانية.
وذكرت الخالد ان الشدة في اللهجة ضد الوافدين غير مبررة ولا يجب تحميل الوافد الذي دخل البلاد بصورة قانونية اخطاء الحكومة ومسؤولية المجلس.
بدورها، رأت د.غدير أسيري ان المشكلة الحقيقية التي تعانيها الكويت تكمن في اختلاف وعود النواب إبان ترشحهم، واولوياتهم حاليا، لافتة الى ان نسبة كبيرة من  الخلل بسببنا نحن الناخبين واختياراتنا.
واضافت اسيري ان الحكومة ساهمت بشكل كبير في شراء الاصوات بالتعيينات والعلاج في الخارج وانجاز المعاملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى