المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

نرويجى معتقل فى روسيا يقر بأنه شارك فى أنشطة تجسس

قال محام نرويجى، الأحد، إن رجلا نرويجيا تشتبه روسيا فى ضلوعه بأنشطة تجسس أقر بأنه كان يعمل مع المخابرات العسكرية النرويجية.

وقال المحامى برينجولف رايسنيس لصحيفة داجبلاديت ومحطة (إن.آر.كيه) إن فرود بيرج وهو حارس متقاعد خدم على الحدود النرويجية الروسية محتجز منذ اعتقاله فى موسكو فى ديسمبر كانون الأول الماضى لكن ليس لديه أى معرفة تذكر بالعملية التى شارك فيها.

وأضاف “نحن واثقون تماما بأن ما فعله فى روسيا كان يتعلق جزئيا بتنفيذ مهام لحساب المخابرات النرويجية” مضيفا أن موكله يشعر بأن الذين أرسلوه قد خذلوه، وقال المحامى “لم يدرك مدى هذا الشيء أو مدى خطورته”.

وذكرت صحيفة داجبلاديت أن بيرج كان بحوزته 3000 يورو (3686 دولارا) نقدا لدى اعتقاله وأن الشرطة تشتبه فى أن هذه الأموال كان سيتم إرسالها إلى رجل روسى مقابل الحصول على معلومات عن أسطول الغواصات النووى التابع للبلاد.

ونشر بيرج صورة للميدان الأحمر مغطى بالثلوج على صفحته فى فيسبوك فى الخامس من ديسمبر كانون الأول وهو يوم اعتقاله مع رسالة تقول “وقت عيد الميلاد فى موسكو”.

وقال المحامى لرويترز العام الماضى إن أقصى عقوبة للتجسس فى روسيا هى السجن لمدة 20 عاما فى حين أن أقل عقوبة هى السجن عشرة أعوام. ورفض الجيش النرويجى التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى