المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نسائية اعانة المرضى نظمت يوما توعيا حول أمراض القلب تحت شعار ( كن واعيا .. ولقلبك راعيا)

 

• خديجة عبدالرحمن: نقدم يد العون للمرضى المعوزين دون النظر الى دين او عرق او لون.

ايمانا من ادارة النشاط النسائي بجمعية صندوق اعانة المرضى بأهمية التضامن المجتمعي مع المرضى ودور مؤسسات المجتمع المدني في أهمية التوعية بالأمراض واتباع نهج الوقاية خير من العلاج ، نظمت الإدارة يوما مفتوحا للتوعية بأمراض القلب تحت شعار ( كن واعيا .. ولقلبك راعيا) تحت رعاية الشيخة انيسة الصباح وبالتعاون مع المكتب الاعلامي بوزارة الصحة وتضمن اليوم محاضرات توعوية ودينية ومعرض صحي وفحص ضغط الدم والسكر والكوليسترول.

وفي السياق ذاته قالت مديرة الإدارة خديجة عبد الرحمن عبد الصمد إن هذه الفعالية تاتي انبثاقا من اهداف الجمعية المباركة وسعيها لتحقيق رؤيتها ورسالتها بتقديم يد العون ومد يد المساعدة للمرضي المعوزين دون النظر الى دين او عرق او لون فضلا عن الرغبة الصادقة في نشر الوعي الصحي الهادف بين جميع شرائح المجتمع، لافتة إلى ان اعانة المرضى كانت ولازالت منذ تأسيسها احدي روافد الخير والعمل الانساني، وهاهي تكمل مسيرتها على مدي 40 عاما وماكان لها ان تكتمل الا بفضل من الله تبارك وتعالي ثم بفضل أصحاب الايادي الخيرة الحانية والسخية من المحسنين من ابناء هذا البلد والذين دعموا مسيرتها تلك بزكاة اموالهم وصدقاتهم ولازالوا كذلك فبسخائهم وجهود القائمين على هذا الصرح العظيم تم ولازال تفريج كربات وإزاحة هموم لا يعلم مداها وعددها الا الله.

واثنت مديرة إدارة النشاط النسائي على جهود راعية الفعالية الشيخة أنيسة سالم الصباح ومساهماتها الفاعلة والسخية، في دعم المرضى والأنشطة التي من شأنها الترويح عنهم وتحسين حالتهم النفسية وتسريع استجابتهم للعلاج.

بدورها أكدت راعي الحفل الشيخة أنيسة الصباح أن تعاونها وتفاعلها مع أنشطة اعانة المرضى يأتي من ايمانها بضرورة توفير ما يحتاجه المرضى المعوزين، من خلال تعاون الجهات التطوعية والخيريين على هذه الأرض الطيبة

وعن فعالية ( كن واعيا ولقلبك راعيا) بينت ان قلب الانسان له أربعة أبواب هي اللسان والأذن والدماغ والعين جميعهم إذا تأثروا بالإيمان تفكروا في عظمة الله فيرق القلب وينعكس ذلك على التقوى والاحسان والتوكل على الله ، مشددة على أن صحة القلب من صحة الجسد ويجب مراعاته والاهتمام به ومتابعة حالته بدقة من ضربات القلب إلى معدل الكولسترول في الدم وكذا ضغط الدم والهيموجلوبين وغيرها من الامور الهامة التي تتطلب وضع نمط حياة صحي ونظام غذائي متكامل يحافظ على صحة القلوب ، ناهيك عن المحافظة على الذكر والقرآن لضمان حياة القلب وجعله عامرا بالإيمان.

هذا وتناول برنامج اليوم التوعوي فعاليات متعددة وكثيرة من بينها كلمة من مدير الإدارة الطبية في الجمعية اوضح خلالها بالاحصائيات والارقام عدد الحالات التي تدعمها الجمعية سواءا من مرضى القلب او غيرها ، وما توفره من دعم معنوي ومادي يتضمن توفير العلاجات والادوية والاشعات وما يحتاج إليه المرضى المعوزين

كما تناول برنامج اليوم محاضرتين صحيتين حول كيفية المحافظة على القلب ، والتدخين وأثاره القاتلة على الإنسان قدمها الدكتور أحمد حمود السلمان أول أختصاصي في الكويت في صحة القلب والوقاية والتأهيل .. الحائز على جائزة العلماء الشباب من قبل الجمعية البريطانية لوقاية القلب، فضلا عن خاطرة ايمانية تحت عنوان ( القلب السليم ) قدمها الشيخ / محمد ضاوي العصيمي المحاضر في كلية الشريعة في جامعة الكويت-قسم الفقه وأصوله. -عضو اللجنة الشرعية في الأمانة العامة للأوقاف. ، بالاضافة إلى توزيع الجوائز على المشاركين وتكريم الحضور ، ماجعل اليوم حافل ومميز ونال استحسان واعجاب الحاضرين وحقق الأثر المرجو منه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى