المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نسبة السرطان في الكويت تقارب المعدلات العالمية

أكد وكيل وزارة الصحة بالانابة د. محمد الخشتي، ان نسبة الاصابة بالسرطان في الكويت قريبة من المعدلات العالمية للمرض الشائع دوليا، مبينا ان السرطان يعد السبب الثاني للوفيات بعد امراض القلب، وهو ما يؤدي الى عبء انساني ومادي كبير.
وأضاف الخشتي على هامش افتتاح مؤتمر تصوير اورام الجسم السرطانية، وبالانابة عن وزير الصحة د. باسل الصباح امس الاول، ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بامراض السرطان، ذلك ان اورام البطن والحوض تشكل نسبة كبيرة من السرطانات التي تصيب الانسان، وقد اهتمت الدولة بتوفير احدث وسائل الكشف المبكر للتشخيص والعلاج.
ولفت الى ان حرص «الصحة» على توفير وسائل التدريب المستمر، عبر عقد المؤتمرات وورش العمل بالتعاون مع افضل المراكز والمستشفيات العالمية، ايمانا من الوزارة باهمية الكادر الطبي المؤهل للوصول الى المستويات المرجوة في الرعاية الطبية.
ونوه بان مركز الكويت لمكافحة السرطان أحد المراكز المتخصصة والمجهزة بافضل التقنيات الحديثة، التي تعمل عملا دؤوبا للوصول الى ارقى مستويات الخدمة التشخيصية والعلاجية، مثمنا مشاركة ضيوف المؤتمر على مدار ثلاثة ايام لتبادل الخبرات.

تطوير المهارات
من جانبها، قالت رئيسة المؤتمر د. مريم حبيب ان قسم الاشعة التشخيصية احد الاقسام الحيوية المكونة للمنظومة الطبية في مركز الكويت لمكافحة السرطان، ويعمل جاهدا لتطوير الخدمات التشخيصية بالاطلاع على احدث ما توصلت اليه العلوم الطبية والتكنولوجية في المجال.
واشارت حبيب الى استضافة المؤتمر لمحاضرين من كندا والبرتغال ومصر، اسهاما في تبادل الخبرات والتعرف على المفاهيم الجديدة في مجال الفحوصات عن طريق المحاضرات والجلسات التفاعلية.
واوضحت ان المؤتمر يتضمن اقامة ورشة عمل مساندة لفنيي الاشعة للاطلاع على التقنيات وتطوير مهاراتهم الفنية، للوصول الى فحوصات مميزة تسهم في التشخيص الدقيق للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى