المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية تبدأ بتنفيذ مصرف «عموم الإطعام» بشراكة مع أمانة للأوقاف

البسام: الشراكة الإستراتيجية بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، التي أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي البدء بتنفيذ مصرف «عموم الإطعام»، بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف؛ تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين، عن طريق البطاقات الممغنطة التي يتم توزيعها على الأسر المتعففة.
وفي هذا الصدد، قال رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية في نماء الخيرية بجمعية الاجتماعي وليد البسام: هذه المشروع تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم من خلال البطاقة الممغنطة على تلك الأسر، مشيراً إلى أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل البطاقات الممغنطة حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية المتنوعة.
وأوضح البسام أن مصرف «عموم الإطعام» عبارة عن صرف مواد غذائية يتم شراؤها بواسطة البطاقة الممغنطة من خلال إحدى الأسواق المركزية التي لها أفرع منتشرة في الكويت، مشيراً إلى أن الأسر المستفيدة من المشروع هي الأسر التي لها ملف لدى نماء الخيرية.
وأضاف البسام أن تقديم المساعدات يتم من خلال قاعدة بيانات لدى نماء الخيرية يتم تحديثها باستمرار لإضافة المتعففين والأسر الفقيرة، مؤكداً أن احتضان الكويت لهذه المبادرات يأتي تأكيداً لاستمرار نهجها في خدمة قضايا الإنسانية حول العالم باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني.
وتابع البسام أن «نماء» تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والخاصة، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق.
وتوجه البسام بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت في دعم الأسر المتعففة، مشيداً بالشراكة الإستراتيجية بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، التي أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت.
وعبَّر البسام عن شكره وتقديره إلى أصحاب الأيادي البيضاء ولكل من يساهم في دعم الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تطلق عن طريق نماء الخيرية سواء عبر وسائل التبرع المختلفة أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net أو من خلال الزيارة في مقر نماء الخيرية بصباح السالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى