المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية تستقبل سفير بنين لدى الكويت

سفير بنين: الكويت من أوائل الدول التي تستجيب لمساعدة المتضررين في مناطق النزاعات المختلفة
العتيبي: أكثر من 24183 مستفيداً من مشروعاتنا في بنين
الكندري: الاهتمام بالإنسان هدف لنماء الخيرية
أعرب سفير جمهورية بنين في الكويت، مودجايدو سومانو إسوفو، عن إعجابه وامتنانه للجهود الخيرية والإنسانية التي تقوم بها دولة الكويت وخاصة نماء الخيرية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي، ورئيس قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في نماء الخيرية عبدالعزيز الكندري، ورئيس قطاع الموارد المالية والتنمية في مقر نماء الخيرية في منطقة صباح السالم في العاشر من يناير 2024م.
وسجَّل سفير بنين إعجابه بنماء الخيرية، مُشيدًا بنوعية المشروعات التي تُنفذها، وأكد أن هذه المشروعات تتميز بأنها تنموية، حيث يكون محورها الإنسان، مما يُمكِّنها من تخطي التحديات والمحن التي قد يواجهها الأفراد نتيجة الحروب أو النزاعات أو الفقر.
وقام السفير بتقديم شكره الخاص للتعاون بين نماء الخيرية وسفارة بنين، خاصة في مشروع كفالة الحجاج، وأشار إلى أن الكويت تعدّ واحدة من أوائل الدول التي تستجيب لمساعدة المحتاجين والمتضررين في مناطق النزاعات المختلفة.
كما أشاد السفير بدور نماء الخيرية في تحسين الأوضاع في بنين، مؤكدًا أهمية الجهود التي قدَّمتها الجمعية خلال العام الماضي، وقد أشار إلى أن الاهتمام بتحقيق التنمية يجب أن يتسم بالرعاية البالغة للإنسان، مع التركيز على التعليم باعتباره مفتاحاً حيوياً لتطوير المجتمعات، مؤكداً أن أبواب السفارة مفتوحة لنماء الخيرية لتقديم كافة التسهيلات وإزالة كافة المعوقات التي تواجه العمل الخيري في بنين.
ومن جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي بزيارة سعادة سفير بنين لدى الكويت مودجايدو سومانو إسوفو، معرباً عن سعادته بالتعاون والتنسيق البناء مع جمهورية بنين، مشيراً إلى أن نماء الخيرية تعمل في 24 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية وعربية، مؤكداً أن لها دوراً ريادياً في مجال التنمية والاهتمام بالإنسان، تسعى من خلاله إلى تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة من خلال مشروعاتها المتنوعة.
وتتطرق العتيبي إلى إنجازات نماء الخيرية في بنين خلال العام الماضي، التي توجت بحفر 42 بئراً و22 مسجداً ومركز تحفيظ ومركز إسلامي، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع الموسمية ومشروع الحج وطباعة المصاحف الذي استفاد منها أكثر من 24183 مستفيداً.
من ناحيته، قال رئيس قطاع الاتصال في نماء الخيرية عبدالعزيز الكندري: إن نماء الخيرية بدأت العمل الخارجي منذ عام 2021م، ووضعت مع انطلاقتها العديد من المعايير منها شدة الاحتياج، والاستقرار السياسي وغيرها، مشيراً إلى أن أهم ما يميز العمل الخيري أنه عمل إنساني صرف نركز فيه على الاهتمام بالإنسان.
وأكد الكندري أن أكثر ما يؤلم أن ترى أطفالاً يعملون أو يسيرون عشرات الكيلومترات بحثاً عن المياه تاركين مقاعد الدراسة؛ لذا فإن الاهتمام بالإنسان هدف لنماء الخيرية.
وأضاف: نظرنا إلى المجتمعات فوجدنا أن الكثير من الدول التي كانت متأخرة وتقدمت فقط لأنها اهتمت بالتعليم، وهذا لا يعني إغفال المشاريع الأخرى من حفر آبار وبناء مساجد وتقديم الإغاثات، لكن التعليم بالنسبة لنا أولوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى