المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية تواصل تنفيذ مساعداتها الإغاثية لأهلنا في قطاع غزة

الكندري: أكثر من 20 ألف أسرة تستفيد من المساعدات الغذائية

تواصل نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، بالتعاون مع شركائها في الداخل الفلسطيني، وفي إطار حملتها «فزعة فلسطين»، توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة في مجال الإمداد الغذائي والمياه ومولدات الكهرباء في قطاع غزة، إذ ينتظر أن يبلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات 20 ألف أسرة.

وقال رئيس قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات عبدالعزيز الكندري: إن ما تم توزيعه في مجال الإمداد الغذائي بلغ 2000 سلة غذائية احتوت على المواد الغذائية الأساسية سريعة التحضير، بالإضافة إلى توزيع المياه الصالحة للشرب على النازحين في المدارس، وبلغ عدد المستفيدين من المياه أكثر من 10 آلاف أسرة، فيما يستفيد من المولد الكهربائي أكثر من 40 مركز إيواء.

وأوضح الكندري أن نماء الخيرية تقوم حالياً بمواصلة تنفيذ مساعداتها في مجال الإيواء والمواد غير الغذائية والصحية، إذ تستهدف توفير المواد الصحية 1000 أسرة وتشتمل على أدوية وحفاظات وحليب للأطفال.

وأوضح الكندري أن هذه التدخلات من طرف نماء الخيرية في إطار قيامها بواجبها الإنساني؛ بهدف تخفيف معاناة المتضررين في قطاع غزة، وتلبية احتياجاتهم الإنسانية الأساسية في ظل نقص كبير في الغذاء والمأوى والخدمات الصحية، كما تخطط لتنفيذ هذه التدخلات خلال الفترة القادمة.

وبين الكندري أن الأوضاع الإنسانية الراهنة الصعبة في فلسطين تستدعي التضامن والوقوف إلى جانب إخواننا هناك، ودعم الجهود الإنسانية والإغاثية وسد الفجوة القائمة في نقص الاحتياجات الأساسية.

وكانت نماء الخيرية قد أطلقت حملة إغاثية بعنوان «فزعة فلسطين» لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في مجالات الأمن الغذائي والمأوى والصحة؛ وذلك انطلاقاً من واجبها الأخوي والإنساني للتخفيف من معاناة المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبهم.

وتسعى الحملة للمساهمة في توفير وقود المستشفيات والمنشآت الحيوية، والعلاجات الطبية الضرورية للمصابين، إلى جانب الغذاء للأسر المحتاجة، واحتياجات السلامة والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى توفير البطانيات ومستلزمات الإيواء للتخفيف عن الأسر التي فقدت منازلها وباتت تفترش العراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى