المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية نفذت مصرف «الصدقات» بالتعاون مع أمانة الأوقاف

وليد البسام: استفاد من المشروع 248 أسرة

نفذت نماء الخيرية ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع مصرف الصدقات داخل الكويت، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، التي تسعى من خلاله إلى المساهمة في تنمية المجتمع، وتلبية احتياجاته بمختلف المجالات، وتقديم الدعم لمختلف الفئات، وذلك تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة العمليات والتمكين في نماء الخيرية وليد البسام: استفاد من مصرف الصدقات 248 أسرة، منها 103 أسر من الأرامل، و145 أسرة من الأسر المتعففة؛ وذلك تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي والتراحم في المجتمع الكويتي.

وبين البسام أن مشروع مصرف الصدقات يعد أحد المشاريع الوقفية الذي دأبت الأمانة العامة للأوقاف على طرحه سنوياً داخل الكويت الذي يهدف إلى مساندة الأسر المتعففة وتخفيف أعباء الحياة المالية، ودعم احتياجاتهم الحياتية والمرضية والتعليمية، وتقديم الحلول اللازمة لتحسين مستوى المعيشة، ومساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت، وتخفيف الأعباء عنهم وسد حاجاتهم، وتأكيد أهمية التراحم والتكافل اللذين جُبل عليها أهل الكويت في مساعدة المحتاجين وتعزيزهما.

وأشار البسام إلى أن الفئات التي تم استهدافها من هذا المشروع هم ضعاف الدخل، والأرامل والمطلقات والأسر المسجلة لدى نماء الخيرية، مبيناً أن هذا المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد للارتقاء بالعمل الخيري والإنساني وسد حاجات الأسر داخلياً، في خطوة نحو التوسع إقليمياً ودولياً، مؤكداً أن احتضان الكويت لهذه المبادرات يأتي تأكيداً لاستمرار نهجها في خدمة قضايا الإنسانية حول العالم باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني.

وتابع البسام أن «نماء» تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والخاصة، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق.

وتوجه البسام بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت في دعم الأسر المتعففة، مشيداً بالشراكة الإستراتيجية بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، التي أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت.

وعبَّر البسام عن شكره وتقديره إلى أصحاب الأيادي البيضاء ولكل من يساهم في دعم الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تطلق عن طريق نماء الخيرية سواء عبر وسائل التبرع المختلفة أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net أو من خلال الزيارة في مقر نماء الخيرية بصباح السالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى