المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية وزعت سلات غذائية ومشروعات للكسب الحلال على الأسر المتعففة في كمبوديا

الشامري: المشروعات تهدف إلى تمكين الأسر المحتاجة من استدامة الدخل..
شرعت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي في تنفيذ العديد من المشروعات الإغاثية في مملكة كمبوديا، حيث قامت في توزيع سلات غذائية على الأسر الأشد احتياجاً، حيث استفاد من المشروع أكثر من 250 سلة، استفاد منها أكثر من 1000 مستفيد، كما قامت بتوزيع مشروعات كسب حلال عبارة عن قوارب صيد وتوكتوك.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري: إن هذه المشروعات تأتي في إطار إستراتيجية نماء الخيرية الرامية لمحاربة الفقر ودعم القدرات بصور مستدامة للأفراد والمجتمعات في الدول التي تستهدفها نماء الخيرية؛ وذلك بهدف الإسهام في تنمية وتطوير قدرات المستفيدين منها، وتوفير فرص عمل لهم في العديد من المجالات، وتم التركيز فيها على أسر الأيتام.

وأضاف الشامري أن نماء الخيرية تولي مشاريع التمكين الاقتصادي أهمية قصوى لما لها من فائدة كبيرة وعائد مجد للأفراد والمجتمعات، حيث تراعي في هذا المجال نوعية المشاريع المناسبة حسب خصوصية البلاد والمناطق والفئات المستهدفة، مبيناً أن نماء الخيرية تخصص جزءاً كبيراً من هذه المشاريع لفائدة الأيتام وأسرهم، وتركت هذه المشاريع أثراً طيباً على حياتهم وحققت أحلامهم في توفير مورد رزق كريم لهم.

وبين الشامري أن الهدف من تلك المشروعات تمكين الأسر المحتاجة من استدامة الدخل وتحقيق العيش الكريم، مؤكداً أن نماء الخيرية تسعى من خلال مشروعات الكسب الحلال إلى تحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتمثل في القضاء على الفقر.

ومن جانب آخر، قال الشامري: إن نماء الخيرية قامت بتوزيع أكثر من 250 سلة غذائية على الأسر المتعففة، مشيراً إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي إسهاماً من نماء الخيرية في سدّ الفجوة القائمة في نقص الغذاء هناك، موجهاً الشكر للمحسنين وللمقيمين الذين تبرعوا لهذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى