المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“نماء” توقِّع شراكة مع “البناء البشري لخدمة فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة”

 

وقَّعت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك بينها وبين شركة البناء البشري لفتح معاهد التدريب الأهلية لخدمة فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومثَّل نماء المدير العام سعد مرزوق العتيبي، ومثَّل البناء البشري المهندسة عواطف السلمان، وبحضور رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور، وذلك لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية وتأهيلية واجتماعية في مجال النفع العام بما يعود على المجتمع بالخير والارتقاء.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور: إن توقيع الاتفاقية خطوة جيدة في سبيل تنمية وبناء المجتمع، مشيراً إلى أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية من أهدافها الشراكة بما يعود بالنفع على المجتمع، مشيراً إلى أن ما يقوم به معهد البناء البشري غير الربحي من تدريب لفئات متنوعة يعود بالخير على المجتمع وتنميته، مؤكداً أن من أبرز أهداف نماء التي تسعى لتحقيقها هي التنمية المجتمعية لذلك تسعى من خلال الشراكات المختلفة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومة إلى تحقيق هذه الأهداف.

وأكد المذكور أن مثل هذه الشراكات تأتي في إطار خطة وضعتها الجمعية لتنمية المجتمع ونشاطها سواء أكان نشاطاً اجتماعيا أم توعوياً أم دعوياً أم تربوياً أم رياضياً أم شرعياً.

ومن جانبه، قال المدير العام في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية سعد مرزوق العتيبي: إن الاتفاقية تسعى لتمكين فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع وتعليمهم وتدريبهم تدريباً حرفياً ومهنياً وتأهيلهم وتنمية قدراتهم وكفاءاتهم بما يدعم ركيزة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال توفير معاهد التدريب المتخصصة.

وأكد العتيبي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مجموعة من البرامج المشتركة بين البناء البشري ونماء بدأت بذوي الإعاقة وتم دعمهم بمبلغ 50 ألف دينار كويتي، ثم تأتي هذه الاتفاقية التي تهم أكثر الفئات المحتاجة داخل دولة الكويت، مشيراً إلى أن الاتفاقية تهدف إلى دعم المشاركة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بتقديم الخدمات التدريبية والتوظيفية ودعم المشروعات الصغيرة للفئات المستهدفة من فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة من باب المسؤولية المجتمعية.

وشدد العتيبي على استمرار الشراكة المؤسسية والبناءة مع كل الجهات الخيرية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظومة البناء البشري للتنمية الاجتماعية والجهات الحكومية والخاصة، مؤكداً أن نماء عازمة على المضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع جميع المؤسسات والجهات والهيئات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية بهدف تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين، مؤكداً أن نماء وضعت ضمن إستراتيجيتها الخيرية ضرورة التعاون والشراكة مع الجهات الخيرية.

ومن جانبها، قالت مدير شركة البناء البشري المهندسة عواطف السلمان: إن هذا التعاون يأتي انسجاماً مع الرغبة المشتركة بين الطرفين التي تتوافق مع الإطار التكافلي المجتمعي الذي يتسق مع الرؤية العامة لشركة البناء البشري ونماء للزكاة والتنمية المجتمعية.

وأوضحت السلمان أن هذه الشراكة تأتي انطلاقاً من مبدأ تكامل الأدوار والتعاون المشترك بين الجهات والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني؛ رغبةً في ترجمة وتوثيق هذه الشراكة الإنسانية والخدمية لتقديم أفضل أوجه الرعاية التربوية والمهنية والنفسية والاجتماعية والتدريب لهذه الفئات في الدولة، وتنمية شخصياتهم في إطار القيم والمبادئ الإنسانية والوطنية وذلك من خلال البرامج المقررة في هذه الاتفاقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى