المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

نواب: عهد الأمير حافل بالديموقراطية

أجمع نواب ووزراء على دور سمو أمير البلاد  في قيادة الكويت نحو بر الأمان والنأي بها عن الصراعات الإقليمية والفتن التي تشهدها المنطقة.
وقالوا في تصريحات صحافية امس: إن حكمة  سموه نأت بالكويت عن الأزمات المحيطة بالمنطقة ووأدت الكثير من الفتن الداخلية وأرست قواعد الاستقرار والأمن والأمان في الكويت.
وقال النائب د.محمد الحويلة: ان تتويج سمو الأمير من قبل أعلى منظمه دولية وهي الأمم المتحدة كقائد للإنسانية وسام غال على الكويتيين جميعا.
من جانبه قال النائب خلف دميثير: سموه رمز الحكمة وقائد انساني كبير قاد الكويت إلى بر الأمان في ظل التطورات المتلاحقة في محيطنا الإقليمي.
ومن جهته قال النائب فيصل الكندري: سموه صاحب أياد بيضاء دعمت الكثير من الدول المنكوبة وشعوبها المتضررة وتوجت مواقفه الإنسانية باختياره قائداً للعمل الإنساني.

انجازات كبيرة
وذكر النائب سعد الخنفور: سمو الأمير صاحب إنجازات كبيرة على المستويين السياسي والإنساني.
بدوره أكد النائب خليل الصالح أن الكويت شهدت نهضة كبيرة خلال عهد سمو الأمير  وخطابات سموه السامية نبراس وخريطة طريق للجميع.
واعتبر النائب محمد الدلال أن ذكرى تولي سمو الأمير مقاليد الحكم  عزيزة على نفوسنا، مشيرا إلى دور سموه في تعزيز الجوانب الإيجابية في المجتمع الكويتي وإعمال  الدستور.
أما النائب خالد الشطي فقال: في عهد سموه تعززت الديموقراطية الكويتية، كما جعل البلاد مركزا ماليا واهتم بالشباب.
ومن جانبه ذكر النائب عبد الوهاب البابطين أن لسمو الأمير دورا كبيرا في تميز السياسة الخارجية للبلاد والتعامل مع الأحداث الإقليمية والدولية بحكمة.

 ذخر للخليج
من جانبه أكد النائب مبارك الحجرف أن سمو الأمير ذخر للخليج والمنطقة بأكملها، لافتا إلى تبرعات سموه السخية وأياديه البيضاء وجهوده في أعمال الخير ومساعدة اللاجئين السوريين.
بدوره أكد النائب شعيب المويزري ضرورة أن يعي الجميع أن «قوتنا في وحدتنا وتكاتفنا وتعاضدنا في تلاحمنا».
وأعرب النائب نايف المرداس عن تمنياته لسمو الأمير  بالصحة وطول العمر لننعم في ظل حكمته وآرائه المستنيرة بالأمن والاستقرار والرخاء.
واشار النائب ثامر السويط إلى أن حصول سموه على لقب «قائد الإنسانية» مصدر فخر واعتزاز لدى كل الشعب الكويتي.   بدوره أكد النائب عسكر العنزي ان وجود سمو الأمير في سدة الحكم جنب البلاد الكثير من العقبات، حيث قادها الى بر الأمان وسط الأمواج والعواصف في المنطقة.  في السياق نفسه أعرب النائب الحميدي السبيعي  عن تمنياته بأن تكون المرحلة القادمة من حكم سموه مليئة بالتوفيق والسداد والتقدم والازدهار للبلاد.
إلى ذلك دعا النائب ماجد المطيري  بهذه المناسبة السلطتين إلى التعاون لتنفيذ  توجيهات سمو الأمير  حتى تنعم البلاد بالأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى