المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

نيابة الأحداث تباشر التحقيق بقضية التعدي على طبيب «العدان»

 

باشرت نيابة الأحداث مساء أمس التحقيق بواقعة تعرض طبيب مستشفى العدان «عمر ثابت» للضرب، وأمرت بإخلاء سبيله بلا كفالة وبإخلاء سبيل الحدث المعتدي بكفالة 100 دينار وحجز الأب على أن يعرض على وكيل النيابة مجددا.

ونقل مصدر لـ«الأنباء» إن وكيل النيابة وجه إلى الأب ونجله الحدث أربع تهم هي السب والضرب وإهانة موظف عام والتعدي عليه، فيما وجهت إلى الطبيب ثلاثة تهم هي السب والضرب والتهديد بإنزال الضرر، مشيرا إلى أن الأب والابن أنكرا التهم وقررا أنهما دخلا بتشابك مع الطبيب في حين أنكر الأخير الاتهامات مؤكدا ءنه تعرض للضرب دون مبرر خلال قيامه بواجبه المهني.

وأوضح الطبيب بأقواله أن الحدث دخل برفقة شقيقه المريض وألقى بالأوراق بطريقة مستفزة ثم خرج وعاد مكررا فعلته فعاتبه ونصحه إلا أنه لم يتقبل وأعد ذلك إهانة ودخل بنقاش معه، ولما طلب منه الخروج كونه مشغول بعلاج المرضى اتصل بوالده الذي طلب محادثة الطبيب لكن الأخير رفض وبعدها حضر الأب وقام بلكمه برأسه وضربه بآلة طبية على رأسه.

بدوره، أكد الابن أن الطبيب قام بإهانته وتهديده بضربه إن لم يخرج، فيما أكد الأب أنه دخل بتشابك مع الطبيب الذي قام بالاعتداء عليه وتسبب بكسر إصبعه، وهو ما دعا وكيل النيابة إلى إحالة الطرفين إلى الطبيب الشرعي لبيان حقيقة الإصابات وكيفية حدوثهما ومدى تصنعها، كما أمر بتفريغ كاميرات المستشفى لبيان الواقعة.

وتعقيبا على ذلك، قال وكيل الطبيب المحامي محمد الحربي لـ«الأنباء» إن موكله تعرض لاعتداء مشين خلال أداء واجبه الوظيفي، داعيا إلى وضع حد لمثل هذه الاعتداءات لاسيما وأننا في دولة يحكمها القانون لا شريعة الغاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى