المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

هاني سلامة: لا أختار بطلات أفلامي

 

حقق الفنان هاني سلامة مكانة متميزة في عالم الفن والتمثيل، وأصبح واحدا من نجوم جيله في وقت سريع، اعتبر نفسه خارج التصنيفات، ليس كوميديا ولا رومانسيا، بل ممثلا يعيش كل الشخصيات ذات التركيبات الفنية المتميزة من دون تكرار أو حصر نفسه في أنماط محددة.
حول عدد من المواضيع تحدث سلامة خلال هذا اللقاء:

صرحت من قبل أن التلفزيون خارج حساباتك، فلماذا تراجعت؟
– لم أقل هذا الكلام، لأنني ضد فكرة أن التلفزيون يحرق الممثل، لكن لا أنكر ان السينما هي التي تصنع تاريخا للممثل لأنها تضعه في أبهى صورة، ربما كانت المسلسلات في الماضي تقدم بشكل تقليدي، لكن الوضع مختلف حاليا فقد أصبحت الدراما عالية المستوى من حيث الموضوعات والتكنيك والصورة.

ظهور لائق
ما الذي جذبك لمسلسل «فوق السحاب»؟
– أولا الشخصية ليست تقليدية، فهي مختلفة تماما عن الأدوار التي قدمتها طوال السنوات الماضية، في الوقت نفسه وجدت ظهورا لائقا من خلال شخصية الشاب الفلهوي «ماندو» الذي ينتمي الى منطقة شعبية، تفاصيلها المثيرة والممتعة دفعتني الى الموافقة على قبول العمل من دون تردد، فأنا أحاول دائما أن يراني المشاهد بشكل جديد، وفي كل عمل أقدمه يشعر المشاهد انه يراني للمرة الأولى.
كيف يرى هاني سلامة موقعه بين النجوم؟
– حقيقة موقعي بين النجوم أراها مسألة يحددها الجمهور، وكل ما أستطيع تقديمه الآن هي أعمال تزيد من مساحة ثقة الجمهور في اختياراتي وآرائي بعيدا عن تحديد المواقع.
على أي شيء تعتمد في اختيار أدوارك بوجه عام؟
– عندما أشعر بأن العمل فيه اختلاف متميز، وان الشخصية التي سأقدمها تسعدني جدا. واتمنى دائما أن تحدث اختياراتي السعادة عند الجمهور وهذا ما تحقق في مسلسل «فوق السحاب»، وأنا سعيد جدا بما أحدثه من رد فعل. واتمنى أن أكون دائما على الشاشة مختلفا ومتميزا.

دليل نجاح
هل تشترط مشاركة ممثلات بعينهن في أعمالك؟
– أنا سعيد بالعمل مع كل النجمات، وعملت معهن عندما جاءت الفرصة، واختيار المخرج لهن، وليس لي الحق في فرض بطلات أعمالي، فالمخرج هو المسؤول الأول عن اختيار الممثلين.
جمهور المعجبين أطلق عليك أسماء الشخصيات التي تؤديها.. هل هذا يضايقك؟
– بلا شك ولا جدال هذا شيء يسعدني كثيرا، ويعد دليلا على نجاحي في عملي، ولا اتضايق من ذلك على الرغم من أن البعض لا يعجبهم ذلك.
برأيك.. من المسؤول الأول عن نجاح المسلسل أو سقوطه المخرج أم الممثل نفسه؟
– الأمر يرجع أولاً الى الممثل الذي لا يرى المشاهد سواه، وإن كان من الممكن أن يسهم في سقوط المسلسل مخرج غير متمكن أو مهندس صوت يفسد شريط الصوت، أو منتج لأنه المسؤول الأول والأخير عن كل شيء في المسلسل.
كثيرا ما تردد أن اداء ممثلي الكوميديا الجدد أصبح متشابها وكأنهم يقلدون بعضهم. فهل هذا صحيح؟
-غير صحيح أن جيل الشباب متشابه، الأمر يتوقف على السيناريو والاخراج وتوجيه الممثل أمام الكاميرا. فإذا كان هناك تشابه فإن المسؤولية الكبرى تقع على المخرج قبل الممثل نفسه.

دور جيد
على الرغم من بدايتك السينمائية القوية فانك ابتعدت عن السينما منذ فترة طويلة فما السبب؟
– بعد آخر أعمالي السينمائية «واحد صحيح» عام 2012، أبحث عن دور جيد يناسب ما حققته من نجومية في السينما، وأرجو أن أجد قريبا الدور الذي يحقق الرضا الجماهيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى