المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

” هداية ” تنظم رحلة عمرة لـ 149 مسلما من 3 جنسيات.

زهير بن جمعة الغزال

– الخبر
نظمت جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر مؤخراً رحلة عمرة للجالية الهندية والفلبينية والبنغالية وذلك في إطار برامجها الدعوية لخدمة الجاليات ، حيث استفاد من الرحلة 149 شخصا من الجنسيات الثلاثة .

وأوضح رئيس مجلس الادارة م.أديب الزامل أن رحلات العمرة التي تنظمها الجمعية تستهدف الجاليات الأجنبية من المسلمين بهدف توثيق علاقتهم بدينهم، حيث تتضمن فعاليات العمرة دروسًا وكلمات تقدمها الجمعية في الطريق إلى مكة المكرمة والعودة منها.

وأضاف أن الجمعية سيرت عدد 3 باصات على متنها 149 معتمرا من 3 جنسيات بدعم من مؤسسة العجيمي الخيرية ، لافتاً إلى أن برنامج الرحلة يصاحبها العديد من الأنشطة والبرامج الدعوية الرامية إلى تعليم الجاليات كثير من الأحكام الشرعية ومن بينها شرح لمناسك العمرة والزيارة للمعتمرين، إذ يرافق كل باص مترجم من أبناء تلك الجالية يتولى تعليمهم الأحكام الشرعية وشرح مناسك العمرة وفق السنة المطهرة ، كما تشتمل الرحلة على برنامج دعوي للمعتمرين.

يذكر بأن جمعية ” هداية ” دعوية أهلية تهدف إلى نشر تعاليم الإسلام السمحة والتعريف به من خلال برامج نوعية وأساليب تقنية متطورة ومتنوعة، وتسعى إلى الريادة في خدمة جميع فئات المجتمع وفق منهج وسطي وتهدف إلى تعليم المسلمين أصول دينهم وتعميق روابط الأخوة فيما بينهم الدعوة المتخصصة للفئات الاجتماعية والاهتمام الدعوي بالجاليات، والتواصل معهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى